سياسةعالمية

التحرشات التي تستهدف أراضينا أصبحت لا تحتمل .. أردوغان يلوح بعملية عسكرية شمال سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين: “الهجوم الأخير على قواتنا (في منطقة عملية درع الفرات) .والتحرشات التي تستهدف أراضينا، بلغت حداً لا يحتمل”.

وأضاف أردوغان: “نفد صبرنا تجاه بعض المناطق التي تعد مصدراً للهجمات الإرهابية من سوريا تجاه بلادنا”.

وتابع الرئيس التركي: “سنقضي على التهديدات التي مصدرها من هناك (شمال سوريا) إما عبر القوى الفاعلة هناك .أو بإمكاناتنا الخاصة”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن مقتل ضابط من شرطة العمليات الخاصة .وإصابة 3 عناصر في هجوم بصاروخ شنته “وحدات الحماية الكردية” في منطقة مارع في أعزاز، شمالي سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن الوزارة، قولها إن “أحد أفراد شرطة المهام الخاصة قتل وأصيب 3 جراء هجوم بصاروخ .موجه نفذته وحدات الحماية الكردية على آلية مدرعة بمنطقة درع الفرات شمالي سوريا”.

أعلنت الحكومة التركية مقتل اثنين من جنودها بالقرب من مارع في ريف حلب.

ونعت وزارة الدفاع التركية، عبر “تويتر”، عنصرين من شرطة المهام الخاصة، قُتلا مساء الأحد 10 من تشرين الأول.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عبر حسابه في “تويتر”، إن الجنديين قُتلا بسبب هجوم صاروخي .نفذه حزب “العمال الكردستاني” (PKK) أُطلق من بلدة تل رفعت.

وبحسب صحيفة “Hurriyet“، نشر المدير العام للأمن التركي، محمد أكتاش، رسالة تعزية من المديرية العامة للشرطة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أكتاش في رسالته، إن “ضابط الشرطة جهاد شاهين الذي كان مسؤولًا عن مديرية العمليات الخاصة بغازي عينتاب، قُتل جراء الاعتداء الذي تعرض له .في أثناء نقله بالسيارات المدرعة في منطقة عمليات درع الفرات، بين منطقة اعزاز ومارع ضمن نطاق فرقة العمل الخاصة بسوريا”.

أردوغان يلوح بعملية عسكرية شمال سوريا - 75%

75%

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى