مال و أعمال

البنك المركزي التركي يفرض الحظر على أكبر العملات الرقمية المشفرة..

أعلن البنك المركزي فرض حظر على مدفوعات العملة الرقمية المشفرة. في ابريل من هذا العام

وفي يوليو، اقترح نائب وزير الخزانة والمالية أن الدول التي تحظر العملات المشفرة .هي تلك التي تعاني من مشاكل تتعلق بالديمقراطية، مما يعني أن تركيا لن ترغب في الحصول على هذه التسمية. عن طريق حظر العملة المشفرة تمامًا.

بعد ذلك، في سبتمبر 2021، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا “في حالة حرب” .مع العملات المشفرة، على الرغم من وجود مسودة قانون لتنظيم العملة المشفرة.

ونما تبني العملات المشفرة في تركيا، بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية ، وعدم اليقين العام في القطاع المالي.

العملة الرقمية المشفرة كوينزو/ Coinzo

أعلنت بورصة العملات المشفرة كوينزو/ Coinzo، التي تنشط منذ عام 2018، توقفها عن العمل اعتبارًا من 11 أكتوبر 2021، من دون أن تقدم سببا واضحا لتلك الخطوة.

وتعد Coinzo، إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في تركيا من حيث حجم التداول اليومي.

وذكرت المنصة الرقمية في بيان أنه سيُسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول على موقع Coinzo الإلكتروني للأشهر الستة المقبلة لسحب الليرة التركية والعملات المشفرة.

وبينت أنه لا يمكن إجراء عمليات السحب بالليرة التركية إلا إلى حساب مصرفي باسم حساب Coinzo الذي يتم التحويل منه.

وهذه ثالث بورصة في تركيا تلجأ إلى إغلاق أبوابها، وسط ما يبدو أنه عدم وضوح في كيفية رؤية الحكومة للعملات المشفرة والتحديات التنظيمية المرتبطة بها.

وأغلقت شركتا Thodex و Vebitcoin، وهما بورصتان أخريان، في وقت سابق من هذا العام.

في حادثة Thodex، قدم العديد من المستخدمين شكاوى ضد البورصة، بعد توقف مفاجئ للبورصة، وتعذر سحب الأمو هرب المالك من البلاد وحصل على أصول بقيمة 2 مليار دولار من البورصة.

وعقب ذلك قبضت السلطات على 62 شخصًا فيما يتعلق بنشاط احتيالي.

وفيما يتعلق بإغلاق Vebitcoin، تم وصف سبب الإغلاق بأنه “ضغوط مالية”، وأبلغت الحكومة التركية عن أربعة اعتقالات.

وأكدت Coinzo لجميع الذين لديهم ممتلكات أن جميع أصول التشفير آمنة وأنهم أوقفوا أزواج التداول مع رمز Coinzo (CNZ) ، والليرة التركية، مما يحمي المستخدمين من التعرض للحرمان بعد تقلبات الليرة بعد الإعلان.

وذكرت أنها لن تفرض رسومًا على أصحاب الأصول المشفرة الذين يسحبون ممتلكاتهم إلى حساب مصرفي. وقدمت الشركة أيضًا إرشادات حول كيفية سحب أصولها لإيداعها في محفظة تشفير أخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى