تكنلوجيا ومعلومات

أفضل وظائف يمكنك العمل بها وبرواتب ممتازة لعام 2022

سلط تقرير حديث لشركة “غلاسدور Glassdoor”، الضوء على أفضل وظائف في أميركا لعام 2022، مع التركيز على الشركات التي لديها ما لا يقل عن 100 مراجعة للراتب، و2000 وظيفة شاغرة.

وتحدد القائمة أفضل وظائف 2022 للباحثين عن عمل التي تقدم فرص عمل وافرة ورضا وظيفي قوي وإمكانات عالية في الكسب.

الجدير بالذكر أن سوق العمل في أمريكا يعكس بشكل كبير توجهات سوق العمل العالمي بشكل عام، وذلك بسبب كونها من أكبر اقتصادات العالم. لذلك يمكن القول – بالتغاضي عن فوارق جزئية – إن هذه الوظائف هي الأفضل في كافة الدول المتقدمة أيضًا.

أما بالنسبة للدول العربية والنامية، فيجب النظر لهذا التقرير بعين الاعتبار، مع عدم توقع أن يكون الطلب على هذه الوظائف في أوجه إلا بالمستقبل. فالقاعدة تقول ما يحدث في أمريكا والدول المتقدمة اليوم، يصل إلى الدول النامية والأقل تطورًا غدًا أو بعد غد.

لذلك إذا كنت ما تزال في بداية مسيرتك المهنية ومتردد في البحث عن وظيفة لها مستقبل مضمون، ستكون هذه القائمة عاملًا مساعدًا بالنسبة لك أينما كان بلدك.

وجاء ترتيب أفضل وظائف 2022 الوظائف العشرة الأولى، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، كالتالي:

1. مهندس المؤسسة:

وهو الشخص المسؤول عن البنية التحتية الكاملة لمنصة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة. تتمثل بعض المهام الرئيسية لمهندس المؤسسة في تصميم العمليات وتوثيق إجراءات تكنولوجيا المعلومات الأساسية وتتبع تقدم المشروع والحفاظ على التركيز الأمني.

متوسط الراتب السنوي: 144,997 دولاراً

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 14,021 فرصة.

2. مهندس تطوير:

يقوم مهندسو التطوير ببرمجة مواقع الويب، والخوادم وقواعد البيانات لوظائف موقع الويب ويكتبون التعليمات البرمجية للأنظمة الأساسية للجوّال، ويعملون جنباً إلى جنب مع مصممي الجرافيك لإنشاء ميزات تصميم الويب والإشراف على المشاريع من الفكرة حتى النهاية.

متوسط الراتب السنوي: 101,794 دولار.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 11,252.

3. عالم البيانات:

يستخدم علماء البيانات مهاراتهم التحليلية والإحصائية والبرمجة لجمع وتحليل وتفسير مجموعات البيانات الكبيرة. ثم يستخدمون هذه المعلومات لتطوير حلول تعتمد على البيانات لتحديات العمل الصعبة.

متوسط الراتب السنوي: 120 ألف دولار.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 10,071.

4. مهندس DevOps:

يجمع مهندس DevOps بين فهم كل من الهندسة والتشفير، والعمل مع الإدارات المختلفة لإنشاء وتطوير الأنظمة الداخلية للشركة. من إنشاء برامج الأنظمة وتنفيذها إلى تحليل البيانات لتحسين التكنولوجيا الحالية. ويعمل مهندس DevOps على زيادة الإنتاجية في مكان العمل.

متوسط الراتب السنوي: 120,095 دولاراً.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 8548.

5. مدير الاستراتيجية:

الوصف الوظيفي: يقوم مديرو الاستراتيجيات بمراجعة المنظمة لتحديد نقاط القوة والضعف والفعالية التشغيلية وفرص التحسين، والتوصية بالمبادرات التي تقلل المخاطر إلى أدنى حد وصياغة الخطط لتحقيق الأهداف طويلة الأجل.

متوسط الراتب السنوي: 140 ألف دولار.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 6977.

6. مهندس تعلم الآلة:

مهندسو التعلم الآلي هم مصممو البرامج ذاتية التشغيل التي توفر للآلات القدرة على أتمتة النماذج النبوئية. يعمل هؤلاء المهندسون مع علماء البيانات لأخذ المعلومات وإدخال البيانات المنسقة في النماذج التي اكتشفوها أو طوروها.

متوسط الراتب السنوي: 130,489 دولار.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 6801

7. مهندس بيانات:

يكلف مهندسو البيانات بشكل أساسي بتحويل البيانات إلى تنسيق يمكن تحليله بسهولة. يفعلون ذلك عن طريق تطوير وصيانة واختبار البنى التحتية لتوليد البيانات.

متوسط الراتب السنوي: 113,960 ألف دولار.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 11,821.

8. مهندس برمجيات:

يقوم مهندسو البرمجيات بكتابة، وتصحيح الأخطاء، وصيانتها، واختبار البرامج التي توجه الكمبيوتر لإنجاز مهام معينة، مثل حفظ المعلومات، وإجراء العمليات الحسابية، وما إلى ذلك. ويحوّل مهندس البرمجيات ما يجب أن يحدث إلى واحدة من لغات البرمجة العديدة، الأكثر من بينها Java وC ++ وPython.

متوسط الراتب السنوي: 116,638 دولاراً.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 64,155.

9. مطور جافا:

يميل مطورو Java إلى العمل في الشركات الناشئة والتركيز على إنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات للذهاب إلى السوق وملء طلبات العملاء الحالية، إذ يعدّون جزء من فريق تطوير البرمجيات ومسؤولون عن تصميم تطبيقات Java وتنفيذها وصيانتها.

متوسط الراتب السنوي: 107,099 دولاراً

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 10,201

10. مدير المنتج:

هي الوظيفة المسؤولة عن استراتيجية ومخطط منتج أو خط إنتاج، ويقومون بجميع الجوانب الخاصة بالمنتج الذي تقدمه الشركة من مرحلة الفكرة وصولاً إلى إطلاقه للعملاء.

متوسط الراتب السنوي: 125,317 دولاراً.

فرص العمل النشطة على غلاسدور: 17,725.

أفضل وظائف يمكنك العمل بها وبرواتب ممتازة لعام 2022 - 72%

72%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى