العرب حول العالم

والي غازي عنتاب يوضح قرارات خاصة باللاجئين السوريين في المدينة

اجتمع أعضاء مجلس إدارة “الجالية السورية” وأعضاء “الهيئة الاستشارية” وممثلو المنظـ.ـمات في ولاية غازي عينتاب التركية عبر الفيديو مع والي المدينة “داود غول” بحضور نائب الوالي المـ.ـنسّق العامّ لمناطق جرابلس والباب ومدير الهجرة في الولاية فاتح آينا.

وأضاف أنه من المرتقب أن يشمل قرار السماح بزيارة مناطق سيطرة المعارضة، جميع السـ.ـوريين من حاملِي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” والإقامة السـ.ـياحية وإذن العمل ومزدوجي الجنسية المقيمين في “غازي عنتاب” على أن تكون مدة الزيـ.ـارة أقصاها ستة أشهر ولمرتين في السنة.

مشيرًا إلى شرط تلقي جرعتين من اللقاح وجرعة واحدة للأطفال فوق 12 عاماً.

وأضافت المصادر أنّ الاجتماع ناقش أموراً تهم التجار السوريين إذ”صدر قرار خلال العام الحالي بالسـ.ـماح للتجار السوريين في مناطق المعارضة بتصدير منتجاتهم لدولة ثالثة عَبْر تركيا، وتم تحديد المنتجات المسموح تصديرها ويمكن الاطّلاع عليها”.

وأكد الاجتماع “على ضرورة التزام أصحاب المصانع والمعامل والشركات السورية في غازي عينتاب بشـ.ـروط الترخيص والتأمين لجميع العاملين لديها حيث سيتم التـ.ـدقيق والتشديد في هذا الأمر مستقبلاً”.

وأكّد الوالي خلال الاجتماع أنّه “لن يتم إعطاء مهلة جديدة في الوقت الحالي للعائلات المـ.ـتأخرة من زيارة العيدين، حيث تم إفساح المجال لهم بالعودة لمدة كافية لكنهم لم يلتزموا”.

  • المصدر: موقع تلفزيون سوريا
والي غازي عنتاب يوضح قرارات خاصة باللاجئين السوريين في المدينة - 61%

61%

تقييم المستخدمون: 4.85 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى