منوعات

السلطات الألمانية تحذر من منتج غذائي سوري مستورد ويسبب مرضاً خطيراً

حذرت السلطات الألمانية من منتج غذائي سوري مستورد يصنع بمناطق سيطرة ميليشيا أسد، وذلك لاحتوائه على بكتيريا تسبب مرضاً خطيراً.

وقال موقع Merkur الألماني إن شركة E-Wah UG  الواقعة في شفيبردينجن استوردت من سوريا معجون السمسم (طحينية) وقد تبين أنه يحتوي على بكتريا مسببة لمرض سالمونيلا.  

وأضاف أن الشركة المستوردة سحبت المنتج المستخلص عادة من بذور السمسم،. مشيرة إلى أنه يحمل علامة تجارية تسمى البرج، وهي شركة مقرها مناطق سيطرة ميليشيا أسد.

ينطبق سحب المنتج الذي يأتي بشكلين (عبوة 800 غ وعبوة 400 غرام) على جميع أنحاء ولاية بادن فورتمبيرغ،. حيث تم بيع المنتج سابقاً عبر موزعين ووسطاء آخرين.

وفي منتصف الشهر الحالي، اضطرت شركة أخرى إلى سحب معجون السمسم في 12 ولاية اتحادية. بعد العثور على السالمونيلا أيضاً في هذا المنتج.

عادة ما يظهر مرض السالمونيلا في صورة إسهال وألم في البطن وأحياناً يسبب القيء وحمى طفيفة. وتظهر الأعراض أكثر حدة لدى الرضع والأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة على وجه الخصوص.

وفي تموز من العام 2021، حذرت هيئة الأغذية السويدية على موقعها الإلكتروني من وجود بكتيريا السالمونيلا في منتجات بذور السمسم الموجودة في “حلاوة البرج وطحينة البرج وطحينة سيدي هشام”.

كما أبلغت خمس دول أوروبية عن إصابات بالسالمونيلا قد تكون ناجمة عن تناول طحينة . أو حلاوة طحينية مستوردة من مناطق أسد.

المصدر / موقع أورينت

السلطات الألمانية تحذر من منتج غذائي سوري مستورد ويسبب مرضاً خطيراً - 68%

68%

تقييم المستخدمون: 1.99 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى