العرب حول العالم

طلاب سوريون يردّون على العنصرية في تركيا بطريقتهم .. ووزير الداخلية يرحب بهم (فيديو)

بعد تفوقهم واحتلالهم مرتبة الشرف في الجامعات التركية، التقى وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” بطلاب سوريين .في مبنى الوزارة بمسعى منه لتكريمهم وإظهار تفوقهم وجدّهم في الدراسة، ودحض ما يروّج عنهم من قبل أحزاب المعارضة المناهضة للاجئين.

وبحسب وكالة إخلاص فقد أكد “صويلو” خلال لقائه 21 طالباً سورياً يدرسون في جامعات مختلفة بتركيا،. أنهم إخوة للمواطنين الأتراك وعاشوا معهم في منطقة جغرافية واحدة،. مضيفاً أن حكومة بلاده ستواصل القيام بواجبها تجاههم رغم العديد من الصعوبات التي تحدث في الآونة الأخيرة.

وشدد وزير الداخلية على أنه يجب ألا يفقد الطلاب السوريون الأمل بالمستقبل رغم الهجرة والحرب التي تعرضوا لها،. كما أكد أن بلاده لن تقبل أبداً ما جرى في سوريا من قتل وتشريد ودمار،. داعياً الطلاب بألّا يتحملوا مسؤوليتهم الخاصة فحسب، بل يجب عليهم تحمل المسؤولية نيابة عن الآخرين القادمين من سوريا.

واعتبر صويلو أن الطلاب المُكرمين سيصبحون قدوة لجميع الأمم بتفوقهم ونجاحهم الباهر،. وليس لديه شك في أنهم سيكونون نموذجاً يُحتذى به ليس فقط للأجيال القادمة ولكن للذين يعيشون في الوقت الحالي أيضاً.

وهنّأ الوزير الطلاب السوريين الذين تخرجوا في الجامعات بالمركز الأول قائلاً: “لدينا الكثير لنقوله للعالم،. وجزاكم الله خيراً على حماية الإنسانية، ديننا يخبرنا باستمرار أن كل إنسان عالَم بنفسه، في حين قدم الطلاب معلومات عن تعليمهم وعائلاتهم التي لجأت إلى تركيا هرباً من نظام الإجرام في سوريا.

ولفت إلى أن الطلاب السوريين يتحدثون التركية بشكل جيد، والبعض منهم يتحدث الفرنسية والإنجليزية والعربية والفارسية أيضاً، وهم ثروة كبيرة للبلد، موضحاً أن بلاده مع الطلاب في كل الصعوبات التي قد يواجهونها، وأن بعض الناس لديهم أحياناً آراء مختلفة من وقت لآخر لذا يجب عليه ألا يقلقوا ويستمروا بتفوقهم ويركزوا على تحقيق النجاح.

 المصدر : أورينت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى