سياسةعالمية

وسط تحليق مكثف للطيران المروحي دخول مفاجئ لرتل عسكري أمريكي إلى منطقة أعزاز بريف حلب .. ما القصة .!؟

خسرت ميليشيا أسد عددا من عناصرها بسلسلة هجمات جديدة في محافظة درعا خلال الساعات الماضية،. في حين تتواصل حوادث الفلتان الأمني بمناطق سيطرة ميليشيا قسد شرق الفرات مع خسائر جديدة للميليشيا،. فيما سجلت مناطق الجيش الوطني بريف حلب دخول رتل عسكري أمريكي للمنطقة، في زيارة غير واضحة الأسباب والمعالم.

رتل أمريكي يدخل اعزاز

في ريف حلب، أفاد مراسل أورينت (مناف هاشم) أن رتلا للقوات الأمريكية دخل منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي،. والخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، وسط تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

وأشارت المعلومات الورادة من المنطقة إلى أن الرتل كان يرافق وفدا أمريكيا دخل إلى القواعد العسكرية التركية في المنطقة، دون معرفة تفاصيل حول أسباب الزيارة “المفاجئة” وخلفياتها.

وذكرت شبكات محلية منها “تجمع أحرار حوران” أمس، أن العنصرين في ميليشيا أسد (رامي المحمد) و(عمر قاسم) من مرتبات الفرقة “15” اختصاص قوات خاصة،. قتلا جراء رصاص مباشر من مجهولين بالقرب من مساكن بلدة صيدا، بالإضافة لإصابة عناصر آخرين بعمليات مسجلة ضد مجهولين.

كما قتل المدعو (مازن موسى الزعبي) المعروف بـ “مازن الطيار” جراء انفجار عبوة لاصقة زرعها مجهولون بسيارته في ساحة بصرى بدرعا المحطة،. وينحدر الشاب من بلدة الطيبة ويعمل ضمن صفوف مليشيا الأمن العسكري.

وفي سياق الاغتيالات، قتل الشاب (بكري علي المسالمة) إثر استهدافه برصاص مباشر من مسحلين مجهولين في حي العباسة بدرعا البلد،. كما قتل الطفل (هيثم رائد الراضي) وأصيب طفل آخر بطلق نار خلال اشتباكات مسلحة مرتبطة بخلاف قديم في بلدة نصيب شرق درعا.

خسائر من قسد

وإلى شرق الفرات، أفاد مراسل أورينت نت (زين العابدين العكيدي) أن عدد من عناصر ميليشيا قسد قتلوا .وأصيبوا جراء قصف مدفعي للجيش الوطني السوري على نقاط الميليشيا في محيط بلدة أبو راسين بمنطقة رأس  العين بريف الحسكة.

كما استهدفت قواعد الجيش التركي مواقع قسد بمحيط مدينة عين عيسى شال الرقة بقصف مدفعي مكثف .ردا على قصف الميليشيا لقرية كورمازة الجنوبية، وهو أمر أدى لحركة نزوح واسعة للمدنيين.

فيما أطلق ملثمون مجهولون النار على 3 عناصر لميليشيا قسد من صفوف حاحز للشرطة العسكرية عند المدخل الجنوبي لبلدة مركدة بريف الحسكة، كما قتل عنصر من الميليشيا بانفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك داخل (الفرقة17) شمال الرقة، في حين تنصب قسد حواجز طيارة على طريق حلب وسط مدينة منبج واعتقلت 5 شبان على الأقل واقتادتهم لجهة مجهولة.

المصدر : أورينت

دخول مفاجئ لرتل عسكري أمريكي إلى منطقة أعزاز بريف حلب - 64%

64%

تقييم المستخدمون: 3 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى