مال و أعمال

وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي يعلن عن مفاجأة تخص الملايين في تموز المقبل

قال وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، فيدات بيلجين، الثلاثاء، أنه سيعلن عن مفاجأة في شهر تموز / يوليو المقبل .

وأضاف فيدات بيلجين، في تصريحات صحفية عبر قناة “A Haber” المحلية، أنه سيعلن نبأ. سار لملايين المواطنين الأتراك بشأن  الحد أدنى للمعاش التقاعدي .

وتابع “لدينا مفاجأة في يوليو، سيرتفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي وستكون مكافأة إجازة التقاعد. في الحسابات في 27-28 أبريل / نيسان” .  

وأدنى معاش تقاعدي حاليًا عند مستوى 2500 ليرة تركية، بالنسبة لأولئك الذين لديهم. معاش تقاعدي أقل من هذا المستوى، يتم تغطية الفرق من قبل الخزانة يتم زيادة رواتب التقاعد كل عام في بداية. يناير ويوليو ، وفقًا لتضخم المستهلك الرسمي لستة أشهر .

قد يهمك: الاقتصاد التركي يعيش حالة من الضعضعة والتذبذب .. والليرة ثاني أسوأ العملات الناشئة أداءً في عام 2022

مع دخول الحرب الروسية الأوكرانية أسبوعها الثالث لا يزال الاقتصاد التركي يعيش حالة من الضعضعة والتذبذب على الرغم من البنية الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها تركيا.

وفق مراقبين فإن حال الاقتصاد التركي هو حال العديد من الاقتصادات العالمية التي تأثرت. بالحرب الأوكرانية مع اختلاف تداعياتها من من دولة إلى أخرى.

وفي هذا الشأن يقول الخبير الاقتصادي فراس شعبو في تصريحات له إن الاقتصاد التركي تأثر بشكل كبير. منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، مستدلا بأسعار  الوقود التي تشهد تقلبات حادة .

وأضاف شعبو أن تركيا في الأساس تعاني من أزمة اقتصادية داخلية وعدم استقرار بأسعار الصرف، لذلك فإن تأثرها بالغزو الروسي على أوكرانيا سيكون أشد وأقوى من غيرها”.

ولفت إلى أن أكبر الاقتصادات المتأثرة بالحرب كان قطاع السياحة التي تعد أحد الأجزاء الهامة في الاقتصاد التركي،كونها تعتمد بشكل كبير على السياح الروس والأوكران، لافتا إلى أن العقوبات على روسيا أيضا ستلقي بأثقالها على الاقتصاد التركي.

مفاجأة تخص الملايين في تموز المقبل - 67%

67%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى