منوعات

ناشطون سوريون يوجهون تحية لإعلامية تركية تدافع عن السوريين باستمرار..

ناشطون سوريون يوجهون تحية لإعلامية تركية تدافع عن السوريين باستمرار، حيث استنكرت الظلم. الذي يتعرض له اللاجئين في تركيا ودافعت عن الحق

عبر مجموعة من الناشطين، عن مدى شكرهم الكبير للكاتبة والناشطة والإعلامية التركية (ناجيهان أشلي)، بسبب مواقفها المدافعة عن حقوق السوريين في تركيا، والتي ظهر آخرها على شاشة تلفزيون (خبر تورك) .

وقال مجموعة (هاشتاغ سوريلي) التي تضم عدداً من الناشطين. في موقع فيسبوك: “كمجموعة هاشتاغ سوريلي نوجه تحية كبيرة للكاتبة التركية (Nagehan Alçı) … الإعلامية التركية التي تدافع عن السوريين بلا تعب من الظهور في البرامج مدافعة عن حقوق السوريين في تركيا وتنفي الأكاذيب التي تلصق بحقهم”.

وأضافت: “هي إنسانة رائعة وقوية رغم أن أكثر اللقائات يكون الطرف الاخر أكثر من شخص. لمحاولة إضعافها والتأثير عليها، وسنحاول أن نترجم بعض المقطتفات من حوارها على قناة خبر تورك”.

اقرأ أيضاً: إعلامية تركية تنقل واقع الممارسات العنصرية ضد السوريين (فيديو)

انتقدت الناشطة والإعلامية التركية “بيغوم باشداش” التمييز والعنصرية التي يتعرض لها اللاجئون السوريون. في البلاد، ولا سيما من فئتي الشباب والطلاب.  

وبحسب موقع “medya scope” فإن الطالبة السورية “دعاء محمد” تحدثت في برنامج (على الطريق) مع الإعلامية. والناشطة الحقوقية “بيغوم” عن التمييز الذي يعاني منه الشباب السوري المقيم بتركيا في الحياة اليومية.


وبحسب الموقع فإن اللاجئة السورية أشارت إلى أنه على الرغم من أن الأطفال السوريين. لهم الحق في التعليم وفقاً لنظام الحماية المؤقتة، إلا أن الكثير منهم يمتنع عن الذهاب إلى المدرسة بسبب الحاجز اللغوي. والتمييز والعنصرية التي يتعرضون لها في المدرسة.

ناشطون سوريون يوجهون تحية لإعلامية تركية تدافع عن السوريين - 69%

69%

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى