العرب حول العالم

منصات التواصل الاجتماعي تضج بوصول مخالفات كثيرة للسوريين في تركيا .. مالقصة.!؟

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في مجموعات وصفحات مختصة بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أخبارا مفادها تلقي العديد من السوريين لتبليغات محكمة، بسبب خطوط إنترنت أهملوها منذ سنوات .

حيث تبين أن الإبلاغات تضمنت مبالغ مبالية يجب سدادها للشركة، قبل المضي قدماً بالشكاوى لدى المحاكمة مع المطالبة بتعويضات جزائية.

وتراوحت قيمة المبالغ المطلوبة بين 600 – 2500 ليرة تركية السوريين في تركيا ،. كما أن البعض ممن أبطلوا الخطوط تركوا خلفهم فاتورة شهر او نصف شهر.

والمفاجأة أيضاً بأن المبلغ الذي كان في الأصل 80 ليرة على مثلاً، وصل إلى 400 ليرة تركية .

إقرأ أيضاً : البنك المركزي التركي يعلن عن خطوة لأول مرة منذ ما يزيد عن عام .. والليرة التركية والذهب يستجيبون مباشرة

ارتفع إجمالي احتياطيات البنك المركزي للجمهورية التركية .بمقدار 126 مليون دولار في أسبوع 31 ديسمبر إلى 111 مليار و 52 مليون دولار.

حيث نشر البنك المركزي لجمهورية تركيا الإحصاءات أسبوعية عن الأموال والبنوك.

وعليه، ارتفع إجمالي احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي في 31 ديسمبر بمقدار 8 ملايين دولار ليبلغ 72 ملياراً و 564 مليون دولار. 

وبلغ إجمالي الاحتياطيات من النقد الأجنبي مستوى 72 مليار و 555 مليون دولار في 24 ديسمبر.

وفي الفترة المذكورة زاد احتياطي الذهب 118 مليون دولار ليبلغ 38 مليار و 489 مليون دولار من 38 مليار و 371 مليون دولار.

وبذلك ارتفع إجمالي احتياطيات البنك المركزي من 110 مليارات و 926 مليون دولار إلى 111 ملياراً و 52 مليون دولار. في أسبوع 31 ديسمبر بزيادة 126 مليون دولار عن الأسبوع السابق.

تشهد تعاملات الليرة التركية حالة من التذبذب خلال تداولات اليوم الخميس صعودًا وهبوطًا مقابل الدولار الأمريكي بعد تدخلات جديدة داعمة من البنك المركزي.

وارتفعت الليرة التركية خلال تعاملات اليوم الخميس فجأة بعد سلسلة من التراجعات دامت على مدار 8 جلسات متتالية لم يفصلها سوى ارتفاع وحيد في أولى تعاملات يناير.

السوريين في تركيا - 60%

60%

تقييم المستخدمون: 4.1 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى