فيديو

مشاهد جريئة تغضب المتابعين للممثلة السورية سلافة معمار وفارس الحلو من عام 2005 يعاد نشرها

مشاهد جريئة تغضب المتابعين للممثلة السورية سلافة معمار وفارس الحلو من عام 2005 يعاد نشرها.

أعاد الجمهور تداول فيديو قديم للمثلة السورية سلافة معمار من فيلم “​علاقة عامة​” الذي صدر عام 2005، مع الممثل السوري ​فارس الحلو .

 تداول رود مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جريء للممثلة السورية الشهيرة سلافة معمار مع الممثل اللبناني ​رودريغ سليمان في مسلسل “عالحد”  .

وظهرت سلافة وهي تستحم، ثم بروب الاستحمام بين أحضان الممثل رودريغ سليمان، في لحظة رومانسية حسب أحداث القصة بينهما، خالية من المشاهد الخادشة للحياء .

وأثارت هذه المشاهد الجريئة غضب المتابعين الذين عبروا عن استيائهم من المشاهد المخلة هنا

الممثلة السورية سلافة معمار وفارس الحلو

الممثلة السورية سلافة معمار وفارس الحلو في فيلم علاقة عامة

ينتمي فيلم »علاقات عامة« إلى سينما المؤلف-المخرج، .وهو العمل الرابع في قائمة أعمال المخرج السوري سمير ذكرى بعد »حادثة النصف متر« عام 1980، »وقائع العام المقبل« 1985 و»تراب الغرباء«،. وقد أنتجت الفيلم المؤسسة العامة للسينما هذا العام، ونال الجائزة البرونزية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان دمشق السينمائي.

وتدور الأحداث حول علاقة غريبة ومشبوهة تجمع امرأة برجلين، المرأة (سلافة معمار) .وهي الشخصية المحورية التي في إطار تفاصيل حياتها وحركتها اليومية تلتقي الخطوط الدرامية وتتفرع،. وتمنح المبرر الطبيعي لظهور الشخصيات الأخرى، وهي من حيث الانتماء الاجتماعي تنحدر من عائلة يسارية، وتعمل مرشدة سياحية.

الرجلان أحدهما عصام (سلوم حداد) رجل أعمال ذو سلطة ومال، ذكي ومراوغ ومتزوج بالسر من المرشدة السياحية،. يتجسس عليها، ويتدخل في شؤونها ويضغط من أجل إسقاط ابنه الذي تحمله في أحشائها،. والثاني وسام (فارس الحلو) مهندس كهرباء تلتقي به المرشدة في إحدى جولاتها السياحية، فتغرم به.

سلافة معمار وفارس الحلو علاقة عامة

وهو خفيف الظل، متواضع، بإمكانها أن تبني معه أسرة شريفة تحميها وتحمي جنينها من الاجهاض،. والغريب أن زواجهما يتم بيسر وبمباركة ومساعدة الزوج السريلكن بعد الزواج تكتشف البطلة أن الزوج الثاني ليس سوى صورة مصغرة وكاريكاتورية عن الأول.

وتنتهي الأحداث بتآمر الزوجين الحالي والسابق على قتلها،. لأنها كانت شاهدة على أسرار وفضائح وجرائم أناس يرتبطون بزوجها الأول، أي أنهم يرتبطون بالسلطة.

وتتكشف من خلال الفيلم حالة الفساد والبلطجة وضياع القيم الأخلاقية، ثمة خطوط فرعية تعمّق من الحالة،. وتكشف جوانب أخرى منها، تتضح في مسار العائلة التي تنتمي لها المرشدة: الأب (جمال قبش)، والأم (نجوى قندقجي)، والأخت (ديمة قندلفت)كما تحدث جريمة قتل لجارة البطلة.

وترسم هذه الجريمة فساد القضاء وتسلط أجهزة الأمن والتجسس على الحواسيب الشخصية ومراقبة الرسائل،. وغير ذلك من المساحات السود التي تمسحها كاميرا المخرج، بمشاهد قصيرة ومقتضبة هي على الأغلب داخلية، تتوزع ما بين منزل المرشدة ومنزل عائلتها.

ويقدم لنا المخرج سمير ذكرى في فيلمه الصور الأكثر قبحا للحياة السرية التي تقبع خلف الجدران،. فهو على خلاف تجاربه السابقة يمسك بالحياة من المناطق التي تبدو في غاية الجمال والإشراق،ثم يباشر بنزع أقنعتها، الواحد تلو الآخر لتنجلي الرؤية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى