منوعات

مديرية الهجرة والجوازات تحدد تكلفة استخراج جواز السفر السوري العادي والمستعجل

كشف مدير الهجرة والجوازات التابع للنظام السوري “خالد سليم حديد” عن التكلفة المادية لجواز السفر السوري العادي والمستعجل للسوريين المقيمين في سوريا وخارجها.

وأوضح “حديد” في تصريح لوكالة “سانا” أن التكلفة المادية للجواز العادي تصل إلى 50 ألف ليرة سورية،. لمن هم داخل سوريا إضافة إلى الرسوم المضافة في “المصرف التجاري” .في حين تبلغ التكلفة للجواز المستعجل 75 ألف ليرة إضافة إلى الرسوم المضافة في المصرف.

وأضاف “حديد” أن التكلفة المادية لجواز السفر العادي للمقيمين خارج البلاد تصل إلى 300 دولار أميركي. وتكلفة جواز السفر المستعجل 800 دولار.

وفيما يتعلق بعمل “المنصة الالكترونية للحجز بين مدير “الهجرة والجوازات” أنه تقبل خلال اليوم أعداد محددة تصل إلى 2000 شخص للدور العادي. في حين يصل عدد الجوازات التي تصدر شهرياً إلى ما يقارب 40 ألف جواز.

وأشار “حديد” إلى وصول كمية من المواد الخام المطلوبة لطباعة جوازات السفر خلال فترة قريبة .الأمر الذي سيسهم في مضاعفة أعداد الجوازات الممنوحة للمواطنين.

وأوضح أنه نتيجة لازدياد الطلب للحصول على جوازات السفر وعدد المراجعين لفروع الهجرة والجوازات. وضعت آليات عمل جديدة بعد إنجاز التراكم الحاصل نتيجة لقلة المواد الخام الموردة.

يشار إلى أن عدد الجوازات الصادرة خلال عام 2021 بلغت 888 ألفاً و274 جوازاً وعدد الجوازات الصادرة منذ بداية العام 2022 ولغاية الـ 31 من آذار الماضي بلغت أكثر من 140 ألف جواز سفر.

مدير الهجرة والجوازات تحدد تكلفة استخراج جواز السفر السوري العادي والمستعجل - 66%

66%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى