منوعات

محكمة ألمانية تعلن عن قرار جديد الأول من نوعه يحفظ حق العامل من السرير إلى مكتبه

نجح موظف ألماني انزلق أثناء المشي من سريره إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به في إثبات أنه كان حادثًا في مكان العمل. بعد أن قضت محكمة بأنه كان ينتقل من مكانه إلى مكان العمل ما يجعل أي إصابة في الطريق “إصابة عمل”.

وسقط الرجل من الدرج وهو يسير من غرفة نومه إلى مكتبه وكسر ظهره، ورفض تأمين. صاحب العمل تغطية الأضرار واختلفت محكمتان في الأمر.

لكن المحكمة الاجتماعية الفيدرالية العليا التي تشرف على قضايا الضمان الاجتماعي ، قالت إن “أول الطريق. من السرير إلى مكتب المنزل كانت طريق عمل يسري عليه التأمين”.

واستمعت المحكمة إلى أن الموظف عادة ما يبدأ العمل في المكتب “على الفور دون تناول الإفطار مسبقًا”.

وقضت المحكمة: “المدعي تعرض لحادث في العمل عندما سقط في طريقه إلى مكتبه .في منزله في الصباح”، فيما لم يتضح إذا ما كان الرجل مجبر على العمل من المنزل بسبب كورونا، أم لا.

قالت المحكمة: “إذا تم تنفيذ العمل المؤمن عليه في منزل الشخص المؤمن عليه أو في مكان آخر، يتم توفير غطاء التأمين بنفس القدر الذي يتم فيه تنفيذ العمل في مقر الشركة”.

اقرأ أيضاً: سبب وفعل غير أخلاقي لسوري يضرم النار في متجره بألمانيا

لاجى سوري يضرم النار في متجره في ألمانيا فقام بفعل صادم حيث حرق مكان عمله. المتخصص لبيع النرجيلة، بهدف الحصول على أموال التأمين.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن اللاجئ السوري “حسام س.” أضرم النار في المتجر من أجل تحصيل مبلغ التأمين.

وأفاد رئيس النيابة العامة برهارد تانجيمان: “قبل الحريق، حزم المدعى عليه البضائع من المحل في صناديق. وأكياس ونقلها بسيارة أجرة إلى شقته”.

سقوط رجل أثناء مشيه من السرير إلى مكتبه - 70%

70%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى