سياسةعالمية

محامي صدام حسين يكشف المستور حول إعدام موكلهُ ويفضح جورج بوش

المصري محمد منيب محامي صدام حسين يكشف المستور ، سبب إسراع الأمريكان بإعدام موكِّله، قائلاً “إن الرئيس الأمريكي. السابق جورج بوش كان يريد رأس صدام قبل الانتخابات ليحقق نصراً زائفاً”.

وأضاف منيب في تصريح صحفي “أنه إذا كانت المحاكمة الهزلية التي جرت للرئيس صدام ورفاقه. والتي شهدها العالم أجمع هي محاكمة عادلة، فهذا معناه أن بول بريمر الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق، جاهل بكل بساطة بأصول المحاكمات العادلة”.

وتابع: “سأسوق مثالاً على هزلية وعدم حيادية تلك المحاكمة عندما صدرت الأوامر. من بوش بسرعة إصدار الحكم ولم تكن هيئة الدفاع قدّمت المرافعة الكتابية، بما يخالف أبسط قواعد المحاكمة العادلة”.

وأردف “بوش كان يريد رأس صدام قبيل الانتخابات التي كانت على الأبواب وقتها ليحقق. بها نصراً زائفاً، وأذكر أيضاً تغير أعضاء هيئة المحكمة ثلاث مرات وقتل ثلاثة من المحامين الذين كانوا يترافعون عن الرئيس صدام حسين،

فضلاً عن واقعة طرد المحامي الأمريكي رمزي كلارك، عندما اعترض .على شرعية المحاكمة، وكذلك المحامية اللبنانية بشرى خليل، عندما أبدت اعتراضاً قانونياً على إجراءات المحاكمة”.

وأكد أن ما ارتكبه بريمر والأمريكان من نهب ثروات العراق وقتل الأطفال والنساء .هي جرائم تصل لحد الإبادة الجماعية، لافتاً إلى أن خروج بريمر في هذا التوقيت ليروج للأكاذيب بالتأكيد له أهداف من وراء ترديدها”.

اقرأ أيضاً: الفنان محمد رمضان يتعرض لموجة انتقادات حادة من العراقيين بسبب مواقفه الأخيرة من صدام حسين

وكان الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق بول بريمر تحدث في لقاء تلفزيوني. أجراه مؤخراً عن تفاصيل ليلة أسر الرئيس الراحل صدام حسين، والأحداث التي رافقت إعدامه.

المصدر: هيومن فويس

محامي صدام حسين يكشف المستور حول إعدام موكلهُ - 71%

71%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى