العرب حول العالم

قصة مأساة شابة بعمر الورد ليلة زفافها .. لفت بكفن أبيض بدل من فستان العرس

مأساة لعائلة عراقية تفقد ابنتها وهي شابة بعمر الورد قبل زفافها بأيام أثناء محاولتها العبور عبر البحر. إلى المملكة المتحدة لملاقاة خطيبها لكن القدر شاء أن تلف بكفن أبيض بدل من فستان العرس

إنها كارثة مئات اللاجئين الذين تبتلعهم المياه كل حين ، ولعل آخر فصولها مقتل 27 شخصا يوم الخميس. غرقا في بحر المانش.

ومن بين هؤلاء الغرقى، تم التعرف على أولى الضحايا، ألا وهي العراقية مريم نوري محمد أمين. فالشابة الكردية التي تبلغ من العمر 24 عاماً، كانت تستعد لملاقاة خطيبها، إلا أن البحر غدر بأحلامها.، فانتشلت جثة زرقاء، ولفت بكفن بدل فستان العرس الأبيض.

مريم – “باران ، وهو اسم يعني “مطر” باللغة الكردية – كانت واحدة من 27 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم عندما غرق قاربهم المطاطي قبالة ميناء كاليه الفرنسي.
كان حطام السفينة أخطر كارثة منذ عام 2018 على الأقل عندما بدأ المهاجرون. في استخدام القوارب بشكل جماعي لعبور القنال إلى إنجلترا.

وفي السياق، أوضح خطيب الشابة، أمين باران الذي يعيش في المملكة المتحدة، أنها كانت تراسله خلال رحلة الموت هذه،. عندما بدأ الزورق يغرق.

وقال لشبكة “بي بي سي” البريطانية، إنها كانت تحاول طمأنته باستمرار، مؤكدة أن أي مكروه. لن يحصل، وأن فرق الإنقاذ ستسعى لمساعدتهم

كفن بدل فستان العرس

كما أكد الشاب الآتي من بلدة صوران في كردستان العراق، أنهما كانا يتبادلان الرسائل على Snapchat قبل أن تبدأ المياه بالتسرب إلى الزورق الذي راح يفقد توازنه،

فيما بدأ الركاب يخرجون الماء منه. وقال إنه كان يتابع موقعها باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

إلا أن الرياح لم تأت بما تشتهي أحلام العروس فلفت بكفن أبيض بدل فستان العرس، وتوفي جميع الركاب باستثناء اثنين، قبالة الساحل الفرنسي الشمالي. فرحلة الموت هذه لم تخطف مريم وحدها، بل ضمت أيضا ست نساء أخريات، إحداهن حامل، وثلاثة أطفال، فضلا عن 17 رجلاً .

يذكر أن فرق إنقاذ فرنسية بريطانية مشتركة كانت استنفرت عند الساعة 2 من بعد ظهر يوم الأربعاء، بعد رصد قارب صيد صغير. في وسط المياه يقل عشرات المهاجرين غير الشرعيين، قبالة سواحل فرنسا.

اقرأ أيضاً: أفعال غير إنسانية لخفر السواحل اليوناني بـ اللاجئين وسط البحر (فيديو)

إلا أن عملية البحث ألغيت في وقت متأخر لاحقا، لتشتعل أزمة تقاذف المسؤوليات. والاتهامات بين الطرفين، فوق الجثث الطافية في المياه.

قصة مأساة شابة بعمر الورد ليلة زفافها - 56%

56%

تقييم المستخدمون: 3.5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى