مال و أعمال

قرار تعرفة الكهرباء الجديد في تركيا يدخل حيز التنفيذ.. كيف تحافظ على فاتورتك مخفضة؟

فاتورة الكهرباء في تركيا .. نشر قرار مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق الطاقة في تركيا بشأن تحديد متوسط ​​كمية الاستهلاك اليومي في المساكن في الجريدة الرسمية.

وقالت قناة “سي أن أن ترك” إن تنظيم التعرفة دخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022 .

وفي اجتماع مجلس تنظيم سوق الطاقة بتاريخ 31/01/2022 ، تم تحديد متوسط ​​كمية الاستهلاك اليومي. بمقدار 7 كيلو واط/ساعة على أساس فاتورة مجموعة المشتركين السكنيين للجهد المنخفض لمرة واحدة .

وذكرت أنه تقرر تحديث الفواتير التي ستصدر اعتبارًا من عام 2022 بواقع 7 كيلووات ساعة في اليوم.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قال إنه أصدر تعليمات للمؤسسات المعنية .بإعادة تنظيم تعريفات الكهرباء في البلاد، مشيراً إلى أن فواتير الكهرباء الشهر القادم ستكون وفقا للقرارات الجديدة وستكون لصالح المواطنين.

وكانت هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية حددت تعرفة الكهرباء لعام 2022 بزيادة بين 52% و130% لمجموعات المشتركين السكنية والصناعية والتجارية.

وقسمت الهيئة المستهلكين السكنيين إلى قسمين، الأول وهو الذي يستهلك أقل من 150 كيلو واط في الشهر أي بمعنى 5 كيلو واط يومياً ويتم حسابه بسعر مخفض مقابل 1.37 ليرة للكيلو الواحد، أما من يزيد عن ذلك فيصبح سعر الكيلو الواحد 2.06 ليرة تركية.

لكن مع التعديل الجديد رفعت الهيئة الاستهلاك اليومي إلى 7 كيلو واط والشهري إلى 210 كيلو واط، وهو ما يعطي الفرصة للمواطنين للحفاظ على فاتورة بسعر مقبول.

ورفعت أسعار الكهرباء للمنشآت التجارية بنسبة 126% بدءًا، فيما رفعت أسعار الغاز بنسبة 25% للمساكن، وبنسبة 50% للمؤسسات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى