سياسةعربية

قرارات بفرض رسوم تأجيل سنوية عن الخدمة الإلزامية في قسد..؟

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا، قرارا يقضي بفرض رسوم تأجيل سنوية عن الخدمة الإلزامية في قسد.

ونشرت “الإدارة” القرار على معرفاتها الرسمية، حيث فرضت مبلغ 400 دولار أمريكي على الشباب المغتربين كرسم تأجيل سنوي عن الخدمة الإلزامية في قسد “الدفاع الذاتي”.

ويشمل القرار حاملي الإقامة في جميع دول العالم، باستثناء الدول التي تشترك مع سوريا الحدود البرية.

وأطلقت “الإدارة الذاتية” في مناطق شمال وشرق سوريا، حملة تجنيد إجباري في مناطقها تحت اسم “واجب الدفاع الذاتي”.

ونشرت “الإدارة الذاتية” أعلنت به بدء حملة “واجب الدفاع الذاتي” بناء على مقترح القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية لديها.

وكانت ألغت الإدارة الذاتية “واجب الدفاع الذاتي” على المواليد بين 1991 حتى 1997 بعد خروج تظاهرات ومطالب متكررة بذلك.

ويرى محللون أن “الإدارة الذاتية” أطلقت الحملة، بعد الحديث عن استعداد تركيا لشن عمل عسكري جديد ضد “الوحدات الكردية” في سوريا، في حال فشلت محادثات متعلقة بالأمر مع الولايات المتحدة وروسيا.

اقرأ المزيد: تصريحات لقائد “قسد” حول العملية التركية المحتملة وموقف الولايات المتحدة وروسيا منها

نفى مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية،قيام الولايات المتحدة وروسيا .بمنح تركيا الموافقة على عملية عسكرية تستهدف مناطق شمال شرق سوريا.

وأضاف عبدي في تصريح لموقع المونيتور: “لطالما سعى أردوغان للحصول على دعم الجهات الفاعلة الدولية. قبل الشروع في تدخل عسكري هنا”.

وأردف: “ومع ذلك، فإن الوضع الحالي في شمال شرق سوريا مختلف، وما لم تحصل تركيا. على موافقة روسيا أو الولايات المتحدة، لا يمكن لتركيا اتخاذ مثل هذه الخطوة، وعلى حد علمي لا توجد موافقة من هذا القبيل”.

وأضاف: “أبلغونا أنه خلال الاجتماع الأخير بين أردوغان والرئيس جو بايدن على هامش قمة مجموعة العشرين. في روما، قيل لأردوغان إن الولايات المتحدة لن تقبل أي هجوم ضدنا”.

وفي السياق أكد عبدي بالقول: “لقد أعطتنا الولايات المتحدة ضمانات بشكل رسمي، وقالت بأنها لن تقبل أي هجوم تشنه تركيا علينا”.

بفرض رسوم تأجيل سنوية عن الخدمة الإلزامية في قسد..؟ - 69%

69%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى