منوعات

غضب ومطالبات بمعاقبة شركات سعودية تجبر النساء على هذا الفعل..؟!

غصب واسع ومطالبات بمعاقبة شركات سعودية تجبر النساء السعوديات على خلع الحجاب لقبولهن في الشركة

أثار اشتراط بعض الشركات في المملكة العربية السعودية للنساء المتقدمات للعمل خلع النقاب والحجاب غضبا واسعا.

وتقدم مواطن سعودي بشكوى إلى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر تويتر ، بهذا الشأن. وقال: “هل يعقل يا وزير العمل إن فيه شركات وجهات يفرضون على النساء المقدمات على الوظائف. ترك النقاب والحجاب بالإضافة إلى الإلتزام بالتزين مع ذلك هل الشركات وصلوا لمرحلة ان يستخدمون النساء بغرض الجذب ؟ “.

ومن جانبه تفاعل حساب الموارد البشرية مع الشكوى قائلاً: “إن قيام صاحب العمل بأي عمل. يحتوي على نوع من التمييز على المتقدم بالتالي سيكون لديه مخالفة للنظام”، بالتالي داعيةً الشاكي إلى تقديم بلاغ من خلال تطبيق معاً للرصد .

وسادت حالة من الغضب على موقع تويتر وناشد مغردون وزارة الموارد البشرية. بضرورة معاقبة الشركات التي تجبر المتقدمين للوظائف من السيدات، على خلع الحجاب.

وكان ناشطون تناقلوا في وقت سابق محادثة أجريت عبر تطبيق “واتسآب”، بين امرأة سعودية. تبحث عن وظيفة وصاحب شركة سياحية يبحث عن توظيف سكرتيرية اشترط فيها خلع الحجاب.

ووفق الصور المتداولة فإن صاحب الشركة اشترط على المرأة المتقدمة لطلب العمل. ”كشف وجه” والأهم من ذلك يكون تعاملها معه “منفتحاً كثيراً”.

وردّت عليه المتحدثة قائلة إن عملها معه لن “يخرج عن إطار العمل…” ليرد عليها بـ “لا”.

وتصدر هاشتاغ #شركة_تشترط_خلع_الحجاب_للتوظيف قائمة الترند في تويتر. وقتها والذي استنكر مغردون من خلاله الشرط الذي يتنافى مع تقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى السعودية تسمح بتملك عقارات في مكة والمدينة لغير المواطنين

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، السماح بتملك غير المواطنين للعقارات في مدينتي. مكة المكرمة والمدينة المنورة، عبر الصناديق الاستثمارية، وليس التملك المباشر.

وذكرت الهيئة في بيان، أنها ستقبل اشتراكات غير السعوديين في الصندوق العقاري، الذي يستثمر جزءا. أو كامل أصوله في عقار واقع داخل حدود مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

معاقبة شركات سعودية تجبر النساء على هذا الفعل - 64%

64%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى