فيديو

عقوبة فريدة من نوعها .. فيديو لنساء يعاقبون رجلاً قام بالتحرش في طالبات قاصرات على طريقتهنَّ الخاصة

تداولت وسائل إعلام، مقطعاً مصوراً يوثق قيام مجموعة من النساء بمعاقبة رجل قام بالتحرش في طالبات قاصرات أثناء توجههن لمركز تعليمي.

وفقاً لما نشره الإعلام الهندي، فإن مدينة فيساكاباتنام الهندية، شهدت حادثة فريدة حيث تعرض رجل للضرب المبرح،. من قبل أفراد عائلات ونشطاء بعض المنظمات النسائية الغاضبين، بسبب تحرشه بالطالبات القاصرات.

التحرش في طالبات

وأظهر مقطع فيديو النساء وهن يقمن بضرب رجل يدعى شينا راو وتمزيق ملابسه كان قد تعرض لفتاتين أثناء توجههما لأحد المراكز التعليمية، وأساء إليهما بتصرفاته الخادشة للحياء.

كما قاموا باحتجازه لحين وصول الشرطة واعتقاله.

وفي السياق، تعتبر الهند واحدة من أسوأ البلدان بالنسبة للإناث، وذلك وفقاً لما تأكده التقارير الإعلامية. التي تستند إلى بيانات صادرة عن الحكومة الهندية والتي تفيد بتعرض امرأة للاغتصاب كل 15 دقيقة.

فبحسب التقرير السنوي للجرائم الصادر عن وزارة الداخلية، ففي عام 2018 تم الإبلاغ عن 34 ألف حالة اغتصاب تقريباً،. حوالي 85 % من هذه القضايا انتهى بتوجيه اتهامات، و27 % منها فقط بإدانات.

أما بالنسبة لأسباب ارتفاع هذه الظاهرة في الهند حتى الآن، تتهم ناشطات حقوقيات السلطات بأنها تأخذ الجرائم التي تمارس ضد النساء بقدر أقل من الجدية، بالإضافة إلى أن معظم القضاة هم من الرجال، ولا يوجد سوى عدد قليل من مختبرات الطب الشرعي في البلاد.

إقرأ المزيد : الجهات المختصة في المغرب تحذر من انتشار ظاهرة مخلة بالآداب في المدارس

بيان من الجهات المختصة في المغرب تحذر من انتشار ظاهرة مخلة بالآداب وهي التحرش بين الطلاب بالمدارس. ومؤسسات تربوية وتعليمية في المغرب، وفق تقارير عن مؤسسات ومنظمات مغربية، متخصصة بحقوق الإنسان والتربية

وفي أحدث تقرير، نشرته صحيفة هسبريس، الجمعة، حذر “المنتدى المغربي للمواطنة .وحقوق الإنسان” مما وصفه بـ”تنامي ظواهر مخلة، من قبيل التحرش بالتلميذات، ونشوب مشاجرات”، بمدارس في منطقة “وزان”.

ودعا المنتدى الجهات المختصة في المملكة إلى “التدخل قبل فوات الأوان”. وقال إن “هذه الظواهر المخلة بالحياء العام لم تعد خفية، بل استفحلت بشدة بفعل. غياب الأمن والإنارة عن الشارع العام ومحيط المؤسسات التعليمية والتربوية”.

وقبل أيام، كشف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في المغرب، عن رصد حالات تحرش. بين طلبة صفوف المرحلة الابتدائية، وذلك بعد دراسة ميدانية شملت 36 ألف تلميذ وتلميذة.

المصدر : وكالة ستيب نيوز

فيديو لنساء يعاقبون رجلاً قام بالتحرش في طالبات قاصرات - 70%

70%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى