منوعات

عصابة تستدرج شخصاً يتيماً بحيلة خبيثة وتبيعه بعد نقله لدولة أخرى

في جريمة أقل ما يقال عنها إنها مرعبة وصادمة، أقدمت عصابة على خطف أحد الأشخاص لتقوم بسرقة دمه، بعد أن علمت أنه يتيم.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن رجلاً صينياً اختُطِف واحتُجز لعدة أشهر،. ليكون “عبداً للاتجار بالدم” في دولة كمبوديا، بعد أن استدرجته إحدى العصابات عبر إعلان وظيفة مزيف.

وأضافت أن الرجل، الذي لم يُكشَف سوى عن اسمه الأول “لي”، تمكّن من الفرار في وقت سابق من هذا الشهر .بمساعدة أحد أفراد العصابة التي كانت تحتجزه في الأسر، في مدينة سيهانوكفيل، ويتلقى العلاج حالياً في المستشفى وهو بحالة مستقرة.

وأفادت تقارير بأن العصابة أخذت، منذ أغسطس/آب 2021،. 27 أونصة (0.7 لتر) من الدم شهرياً من الشاب البالغ من العمر 31 عاماً، ويعتقد أنَّ الدم بيع لمشترين من القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن ذراعي “لي” عليها آثار كدمات شديدة وعلامات إبر عندما نُقِل إلى المستشفى قبل أيام.

من جهته، قال “لي”، الذي كان يعمل حارس أمن في مدينة شينزين والعاصمة بكين، للصحفيين،. إنه رفض المشاركة في مخطط الاحتيال الخاص بالعصابة،. لكن بعد أن علِم أفرادها أنه يتيم، ولا يمكن استغلاله للحصول على فدية، اختاروا استخدامه “عبداً للاتجار بالدم”.

ولفت إلى أن 7 رجال آخرين على الأقل احتُجزوا في نفس الغرفة معه،. موضحاً أن العصابة سحبت منه دماء أكثر من الرجال الآخرين؛ لأنَّ فصيلة دمه”O  سلبية”.

كما نوه إلى أنَّ آسريه هددوه ببيعه إلى تجار الأعضاء إذا لم يتبرع لهم بدمه،. موضحاً أنه احتُجِز تحت تهديد السلاح ونُقِل عبر الحدود الصينية الفيتنامية،. حيث بِيع للعصابة الكمبودية التي تدير مخطط الاحتيال مقابل 18500 دولار.

أورينت

عصابة تستدرج شخصاً يتيماً بحيلة خبيثة - 67%

67%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى