مال و أعمال

عشر طرق مختلفة للكشف عن الدولار الأمريكي المزور.. تعرفوا عليها

يمكن من خلال عشر طرق مختلفة الكشف عن الدولار الأمريكي المزور وتمييز الدولار الأمريكي المزور من الأصلي. خلال عدد من الطرق المختلفة،

حيث أنه يوجد العديد من الطرق التي من شأنها أن تكشف عن ذلك الأمر وذلك نظراً لكون الدولار هو واحد. من ضمن أهم العملات العالمية التي يتم تداولها منذ منتصف القرن العشرين.

ليس ذلك وحسب فهو بإمكانه أيضاً أن يتحكم في أسعار العملات. التي تتوافر في البورصة العالمية، بالإضافة إلى ذلك فهو يؤثر بشكل كبير على الأسعار الخاصة بالمواد الأساسية والسلع.

وفي بادئ الأمر لابد أن تعـلموا أن تمييز الدولار الأمريكي المزور من الأصلي مهما كـان مـصنع بطريقة احترافية. فالكشف عن الدولار الأمريكي المزور هو أمـر سهل وممكن نظراً لأن الدولار يـعد من العملات المطبوعة. بدقة واحترافية عالية مع وجود العديد من العلامات المميزة التي من الصعب جداً تقليدها.

وسنعرض لكم كيفية معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي بحوالي 10 طرق متنوعة ومختلفة وهذه الطرق هي :

اختبار اللمس

يعد اختبار اللمس هو أحد أسهل الطرق التي يمكن أن يتم من خلالها أن يتم معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي. ويرجع ذلك الأمر إلى كون الدولار الأصلي يتم صنعه من مزيج. بين الكتان والقطن الأمر الذي يعطيه ملمساً مميزاً يسهل تفريقه عن أي عملة أخرى.

أما فيما يخص الدولار المزور ففي كثير من الأحيان يتم صنعه من الورق المقوى. الذي يكون فيه بعضاً من مكونات الخشب ظاهرة بشكل واضح.

اختبار الماء

تعتبر طريقة غمر الدولار في الماء هي واحدة من أسهل الطرق. التي يمكن من خلالها معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي حيث أن الدولار الأصلي لا يتأثر بالماء مهما حدث.

أما فيما يخص الدولار المزور فنجد أنه فور تعرضه إلى الماء يتلف مباشرة. فنجد أن الحبر سرعان ما يزول ويتحول إلى ورقة عادية باهتة.

اختبار السماكة

تتميز ورقة الدولار الأمريكي الأصلية بكونها صغيرة السُمك وذلك على عكس الدولار المزور. الذي يكون السُمك الخاص به أكبر، وبالتالي يمكن التمييز بينها بكل يسر.

يرجع السبب في ذلك الأمر إلى أن البنك المركزي الأمريكي يعمل على استخدام عدد من الآلات. التي من شأنها أن تضغط أوراق العملات وبالتالي تظهر قليلة السماكة الأمر الذي لا يعتبر متاحاً بالنسبة للمزورين.

اقرأ المزيد: تعرفوا على تغيرات سعر الدولار مقابل الليرة التركية خلال 19 عام..!

اختبار الحبر

يعد اختبار الحبر هو واحد من الطرق التي تستخدم من أجل معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي حيث تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية. أحد الأحبار التي تم تصنيعها خصيصاً من أجل استخدامه في سك العملة.

فنجد أنه حال قيامنا بحك العلامة التي تم نقشها بذلك الحبر عن طريق أحد الوريقات البيضاء. ستتحرك تلك العلامة من مكانها الأصلي، على النقيض تماماً في الدولار المزور حيث إن تلك العلامة لن تتحرك مطلقاً وستظل ثابتة.

اختبار حدة الورقة

 الدولار الأصلي يمتاز بكون النسيج الخاص به حاد إلى درجة كبيرة، ليس ذلك وحسب بل أن الحبر المستخدم في سكه يعد واضحاً بدرجة كبيرة.

أما بالنسبة للدولار المزور فنجد أنه يتسم بكون الأطراف التي تم استخدامها في صنعه أقل حدة من الأصلي، ليس ذلك وحسب بل إن الحبر المستخدم في النقش على ظهر يبدو وكأنه باهتاً.

اختبار الضوء

يحتوي الدولار الأصلي على أحد الأشرطة البلاستيكية في أقصى الجهة اليسرى من ورقة العملة التي تضيء بشكل ملحوظ عندما تتعرض إلى أي مصدر ضوئي.

على عكس ما يوجد تماماً في الدولار المزور، حيث إنه لا يحتوي على ذلك الشريط من الأساس، وبالتالي يسهل معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي.

اختبار قلم اليود

تمت صناعة أحد الأقلام ويتضمن بداخله مادة اليود وتكمن فائدة ذلك القلم أنه في حال تم وضع نقطة منه على ورقة الدولار المراد الكشف عنها ستتحول إلى لون ما بين ثلاثة ألوان هم الأصفر، البني، أو الأزرق.

وفي حال تحولت الورقة إلى اللون الأصفر فإن ذلك الأمر يعني أن تلك الورقة أصلية، أما حال تحولها إلى الأزرق أو البني فإن ذلك يشير إلى أن تلك الورقة مزورة وغير أصلية.

التدقيق البصري

يمكن معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي عن طريق التدقيق البصري حيث أنه إذا قمنا بالتدقيق لوهلة بسيطة يمكننا أن نعرف ذلك الأمر فالألوان في الدولار الأصلي تكون مدمجة بشكل دقيق جداً .

اختبار شعار الدولار

تتميز الصورة التي تظهر على وجه عملة الدولار الأمريكي بكونها بارزة عن جزء ورقة العملة بشكل ملحوظ، الأمر الذي لا يتوافر في الأوراق المزورة حيث أن ذلك الشعار يكون جزء من الورقة الخاصة بالعملة ويكون باهت وغير واضح أيضا.

الرقم التسلسلي

يمتاز الدولار الأمريكي الأصلي بكون الرقم التسلسلي الخاص به قد تم صبغه باللون ذاته الخاص بختم البنك المركزي، أما فيما يخص الدولار المزور فنجد أن اللون الذي تم به صبغ الرقم التسلسلي لا يتطابق مع اللون الخاص بالختم، وبذلك يسهل معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي.

المصدر: دليلك في تركيا

عشر طرق مختلفة للكشف عن الدولار الأمريكي المزور - 80%

80%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى