العرب حول العالم

عائلة عراقية تناشد السلطات التركية والعراقية لتسهيل خروجهم من تركيا (الأسباب)

ألغت السلطات التركية تصريح إقامة عائلة عراقية أنجبت طفلة قبل 17 يوماً في مدينة سامسون، ومنحتهم مهلة 10 أيام للمغادرة،

في الوقت نفسه ناشدت العائلة، الجهات المعنية في تركيا والعراق لمساعدتهم على المغادرة مع طفلتهم التي لا تمتلك بطاقة هوية أو جواز سفر لتتمكن من السفر برفقتهم إلى العراق.
 
وبحسب ما أوردته جمعية الصحة التركية، جاء المواطن العراقي، ستار حمزة محمود (37 عاماً) إلى تركيا كسائح العام الماضي 2021 مع زوجته إيمان إياد طه، البالغة من العمر (25 عاماً).

تقدمت الأسرة بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في إسطنبول في نيسان من العام الماضي،. وحصلت على تصريح إقامة وبطاقة هوية حتى 14 نيسان 2022.

ومع ذلك، فإن الأسرة التي تعيش في اسطنبول خرجت منها متوجهةً إلى مدينة سامسون منذ فترة.

أنجبت إيمان عياد طه، طفلة قبل 17 يوماً في مبنى ملحق بمستشفى سامسون للتوليد وطب الأطفال.

تقدمت عائلة الطفلة بطلب إلى المؤسسات ذات الصلة لمنح هوية لطفلتهم،. إلا أن  الأب تفاجأ عندما علم بإلغاء تصريح الإقامة الممنوح لهم من اسطنبول مع ضرورة مغادرة البلاد خلال 10 أيام.

وأوضح الأب، ستار حمزة محمود، أن لديهم شهادة ميلاد طفلتهم من المستشفى فقط: “لم يعطوا ابنتي بطاقة هوية وجواز سفر،. تلقينا رداً سلبياً من المؤسسات المعنية، وبالتالي لا يمكننا اصطحاب ابنتنا إلى العراق لأنها لا تمتلك بطاقة هوية”.

وأضاف أنه “مُنحنا 10 أيام لنغادر تركيا، لم يتبق لنا سوى القليل من الوقت،. نحن قلقون بشأن ما يجب القيام به، لا يوجد لنا أقارب هنا حتى نترك ابنتنا معهم لحين تسوية أمورها”.

وناشد محمود الجهات المعنية في العراق وتركيا لمنحهم تصريح إقامة أو الحصول على شهادة ميلاد وبطاقة هوية للطفلة للعودة إلى العراق. 

عائلة عراقية تناشد السلطات التركية والعراقية - 61%

61%

تقييم المستخدمون: 1.25 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى