سياسةعالمية

صحيفة سعودية تعتبر أن الانسجام بين السعودية وتركيا هو مفتاح الحل في سوريا

الانسجام بين السعودية و تركيا هو مفتاح الحل في سوريا، تحت هذا العنوان نشرت صحيفة arabnews السعودية الناطقة باللغة الإنكليزية.

وجاء في المقال الذي نشرته الصحيفة أن الانسجام بين السعودية وتركيا هو “مفتاح الحل” في سوريا البلد الذي دمره نظام الأسد.

“تركيا والمملكة العربية السعودية”

وجاء في المقال أن “قطر تحاول بحسب ما ورد ترتيب لقاء بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. والرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

يشار إلى أن الأيام التي كادت فيها أن تسيطر المعارضة السورية على مناطق الأسد جاءت عندما. تم التنسيق بين تركيا والسعودية بشأن سوريا.

“الضغط على الأسد”

وفي المقال ، الذي يشاطر الرأي القائل بأن تقارب تركي سعودي. محتمل من شأنه أن يقوي المعارضة ويمارس الضغط على نظام الأسد ، وجاء في المقال ما يلي:

“عندما ترى موسكو أن الرياض وأنقرة تجتمعان ، ستفهم أن لديهما خصمًا قويًا لا يمكنه مقاومته وأنه يجب عليهما تقديم تنازلات”.

حتى لو طلب بوتين إزاحة الأسد أو استبداله بشخصية أخرى موالية لروسيا ، فإن بوتين سيتخلى. عن مطالبه المتطرفة ويوافق على التفاوض على حل لإنهاء الحـ.ـرب “.

اقرأ المزيد: السعودية تسمح للمقيمين بالسفر المباشر إلى أراضيها من تركيا و الدول الممنوعة .. ولكن بشرط

أعلنت السعودية الثلاثاء السماح لجميع الجنسيات بالعودة إلى المملكة، في مقدمتهم مصر والإمارات ولبنان، شرط أن يكونوا تلقوا جرعتين من اللقاحات الخاص بفيروس كورونا داخل المملكة.

وأعلنت وكالة وزارة الخارجية للشؤون القنصلية، صدور موافقة الجهة المختصة على رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة

الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة” وفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية الثلاثاء.

المصدر: تركيا عاجل

الانسجام بين السعودية وتركيا هو مفتاح الحل في سوريا - 42%

42%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى