العرب حول العالم

شاب سوري في تركيا يروي تفاصيل حادثة اعتداء عنصري وإنتحال صفة الشرطة في إحدى الحدائق العامة

روى شاب سوري في تركيا عبد الرحمن الحلاق عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك،. تفاصيل حادث اعتداء عنصري وقع له في إحدى الحدائق العامة التابعة للبلدية بولاية قونية.

حيث تفاجأ أثناء جلوسه في الساعة الثامنة مساءً بحديقة علاء الدين في الولاية،. بشابين يرتديان لباسًا مدنيًا ويدّعيان أنهما من الشرطة.

وقال عبد الرحمن الحلاق إن أحدهما أظهر له “بطاقة البوليس” ليثبت بذلك كونه عنصرًا تابعًا للشرطة، ليصدقهما ويقتاداه بعد ذلك إلى أحد الأبنية الحكومية في الحديقة ويعتديان عليه بالضرب المبرح متلفظين بألفاظ نابية وعبارات عنصرية كـ: “إلى متى ستبقون هنا؟.. اذهبوا إلى بلدكم.. ليس لكم أي حقوق عندنا.. لم تعد الدولة تعطيكم أي امتياز، هنا لا يشبه الشام أو حلب أو إدلب.. هنا قوانيننا تسري”، رغم إبرازه لهويته الجامعية.

وأردف الحلاق: ” كل ذنبي أنني خرجت لأجلس في حديقة عامة لاستنشاق الهواء والاستراحة من ضغط الدراسة في فترات الامتحانات فكان جزائي هكذا”. كما أشار إلى أن المعتدين أخبراه أنهما أحضرا شابين سوريين آخرين قبله كادا أن يقتلانهما من شدّة الضرب.

وطالب حمزة الحكومة التركية بالتحرك لوقف الهجمات العنصرية ووضع حد لأمثال من اعتدوا عليه، خاصة بعد أن لجأ إلى الشرطة محضرًا معه تقريرًا طبيًا ولكن دون جدوى.

شاب سوري في تركيا يروي تفاصيل حادثة اعتداء عنصري وإنتحال صفة الشرطة - 72%

72%

تقييم المستخدمون: 1.73 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى