فيديو

سوري يحتفل بفوز أردوغان .. وتركي يمازح شاب سوري على الهواء مباشرة ( فيديو )

نشرت مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في تركيا، فرح الزمان شوقي، تغريدة عن مشهد من مشاهد الاحتفال في تركيا. بعد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وكتبت فرح الزمان في صفحتها على “تويتر”، إن لاجئا سوريا مر بجانبها خلال تصوير الاحتفالات،. وصرخ باللغة التركية “أنا سوري ولن أغادر الآن”.

وتابعت المراسلة في منشورها: “تخيلوا حجم الطمأنينة لدى هؤلاء الذين فرّوا من الموت مُجبرين،. تخيلوا ما تفعله بهم الشعارات السياسية من كل صوب”.

https://twitter.com/farah_alzaman/status/1662928488230207496

وكان مرشح المعارضة الخاسر، كمال كليتشدار أوغلو، هاجم استضافة تركيا خلال وجود أردوغان في السلطة، للاجئين السوريين، عازيا مشاكل البلاد إلى حجم اللجوء السوري فيها.

وتعهد كليتشدار أوغلو بإرسال اللاجئين إلى بلدهم خلال سنتين إذا فاز في الاستحقاق الانتخابي، فيما شدد أردوغان خلال حملته على أنه لا يمكن طرد اللاجئين، بل يجب العمل على تمهيد الأرضية لهم ليعودوا طوعا إلى بلادهم كاشفا عن مشاريع سكنية يجري الإعداد لها في الشمال السوري، مخصصة للاجئين العائدين.

وقال أردوغان بعد إعلان فوزه: “سنضمن عودة مليون لاجئ سوري إضافيين في غضون سنوات قليلة إلى بلدهم من خلال مشروع سكني جديد ننفذه مع قطر”.

سوري يحتفل بفوز أردوغان

تركي يمازح شاب سوري على الهواء - 70%

70%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى