سياسةعالمية

زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو يوجه انتقاداً لاذعاً للشعب التركي

وجه زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، انتقادا للشعب التركي، معبرا عن صدمته لزيادة شعبية الحزب الحاكم بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وفق آخر استطلاعات الرأي.

وبعد نتائج استطلاع “OPTIMAR”، قال كليتشدار أوغلو للشعب التركي بخطاب معاتب وحانق: “أنتم لست متحدين!”.

وقال كمال كليتشدار أوغلو بعد نتائج الاستطلاع مباشرة غاضبا: “أنتم غير متحدين، إذا فعلت ذلك فسوف تغيرون الحكومة، ستجلبون الحزب الذي تريدونه إلى السلطة”.

وجاء الحزب الحاكم “العدالة والتنمية” متقدما بفارق كبير عن باقي الأحزاب السياسية في البلاد، إذ ارتفع إلى 39.1 في المئة. أما الدعم لحليفه حزب الحركة القومية (MHP) فقد وصل إلى 10.1 في المئة. في حين أن حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي (CHP)، الذي يرأسه كليتشدار أوغلو، وصل 24 في المئة.

واعتبرت صحف محلية تركية، أن تصريح كليتشدار أوغلو كان غير مسبوق للشعب التركي، وكان قاسيا على المواطنين بتصريحاته.

ورد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على تصريحات كليتشدار أوغلو، مثل: “إذا تخليت عن حبك للمقاعد،. وإذا أعطيت الأولوية لأسماء أخرى في حزبك، فلن تضطر إلى الإدلاء بهذه التصريحات”.

https://twitter.com/M_Tekin__1903/status/1479336345713655809

وفي سيناريو انتخابي محتمل مع ترشح الرئيس التركي أردوغان وكليجدار أوغلو لمنصب الرئيس، قال 43 في المئة إنهم سيصوتون لأردوغان،. وقال 28.4 في المئة إنهم سيصوتون لرئيس حزب الشعب الجمهوري، بينما لم يحسم نحو 28.6 في المئة رأيهم.

في سيناريو مع أردوغان ضد إمام أوغلو، قال 41.3 في المئة إنهم سيصوتون لأردوغان، و32 في المئة قالوا إنهم سيصوتون لرئيس بلدية اسطنبول،بينما 26.7 في المئة لم يقرروا بعد،. أما في سيناريو مع أردوغان ضد يافاش، قال 38.8 في المئة إنهم سيصوتون لأردوغان،. و34.8 في المئة قالوا إنهم سيصوتون ليافاش، بينما 26.4 في المئة لم يقرروا بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى