تكنلوجيا ومعلومات

دورات مهنية ومنح المتدرب شهادة مزاولة مهنة مرفقة برقم دولي معترف بها في تركيا

بشرى سارة : للسوريين في تركيا دورات مهنية ومنح المتدرب شهادة مزاولة مهنة مرفقة برقم دولي معترف بها في تركيا

إلى جميع الاخوة السوريين الحرفيين وأصحاب المهن نعلمكم ببدء التسجيل على برنامج منح شهادات مزاولة المهنة للإخوة السوريين لعام 2021-2022

المهن المتاح التسجيل عليها :

1- الحلاقة الرجالية – Erkek Kuaförü 2- الحلاقة النسائية – Kadın Kuaförü3 . الخياطة – Terzilik4- تمديد كهرباء – Elektrik Tesisatçısı5- مكينة CNC6- حدادة – Kaynakçılık7- قص حديد

– Metal Kesimci8- عامل رافعة – Vinç Operatörü9- حقن بلاستيك – Plastik Enjeksiyon10 . دهان – İnşaat Boyacısı11- عامل إنشاءات – İnşaat işçisi12- عامل إنشاءات – İnşaat işçisi13- حداد إنشاءات (حداد باطون)

– Betonarme Demircisi14- نجار إنشاءات (نجارة باطون) – Ahşap Kalıpçısı15 معمرجي – Duvarcı16- معلم سيراميك – Seramik Karo Kaplama17- سيفاجي (مزرق) – Sıvacı18- تمديد دوال غاز – Doğal Gaz İç Tesisat

الولايات التركية التي يشملها المشروع : اسطنبول، غازي عنتاب، هاتاي، شانلي أورفا، أضنة، بورصة، كلس، إزمير، قيصري، قونيا، ماردين وانقرة.معلومات عن الشهادة

واهميتها: البرنامج عبارة عن فحص عملي ونظري باللغة العربية لمدة يوم واحد فقط وبعد اجتياز الفحص العملي,. سيتم منح المتدرب شهادة مزاولة مهنة مرفقة برقم دولي معترف بها في تركيا .ومختلف الدول الأوربية لمزاولة المهنة وسيتم تكفل بجميع تكاليف الشهادة من قبل الاتحاد الأوروبي .

معلومات عن الفحص :

سيتم اعلامكم بتاريخ الفحص خلال مدة شهر من تاريخ التسجيل. يستمر فحص العملي لمدة ساعة واحدة تقريبا وسيتم تقييم خبرة المرشح من قبل أستاذ مختص في مجال المهنة .

ومن ثم ارسال النتائج الى انقرة، وفي حال النجاح يتم ارسال الشهادات الى غرف التجارة والصناعة المتواجدة في مدنكم لتتمكنوا من استلامها.

للتسجيل على دورات مهنية في تركيا يرجى تعبئة البيانات عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/…/1FAIpQLScw6p3cy4p…/viewform…

للإستفسار التواصل عبر الواتس اب عن طريق الرقم : 05060300217

نبذة عن المشروع: الايدي الماهرة مشروع تأهيل مهني مدعوم من قبل الاتحاد الأوربي يهدف الى تأهيل الشباب .ومنحهم شهادات حرفية في مجالات عملهم المختلفة ويصل العدد الى 143 مهنة مختلفة .كما يهدف مشروع الأيدي الماهرة إلى تأمين الوظائف للاجئين السوريين المقيمين في تركيا والذين يمتلكون قدرات مختلفة ولم تتح لهم الفرص لاستخدامها حتى الآن.

فعاليات المشروع:

  • زيادة إمكانيات توظيف المواطنين الأتراك و السوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة
  • ب.1: إعداد الملف الشخصي: يهدف لتحديد مهارات ٣٠,٠٠٠ شخص، وتحديد ٢٠,٠٠٠ منتفع من بين هؤلاء الأشخاص سيمكنهم دخول امتحان التسجيل المهني.
  • ب.2: الامتحان و التسجيل
  • ب.2-1: أيام التوجيه: تهدف إلي حصول الأشخاص الذين سيدخلون امتحان الكفاءة المهنية على معلومات بخصوص الامتحان.
  • ب.2-2: ترجمة محتوى الامتحان ومعايير المهنة إلى اللغة العربية
  • ب.2-3: الامتحانات المهنية والتوثيق: يتكفل المشروع سداد رسوم الامتحان للأشخاص الذين سيدخلون امتحانات الكفاءة المهنية وسيحصل الناجحون على شهادة الكفاءة المهنية.
  • ب.2-4: اجتماع الشركات مع الناجحين في الامتحان وتنظيم الفاعليات: تسهيل توظيف٣,٠٠٠ منتفع من الذين نجحوا في الامتحان عن طريق توفير لقاءات مع الشركات التي تتوفر لديها فرص عمل مطابقة للمهارات المهنية للناجحين
  • ب.2-5: الحوافز المادية للشركات: وسيتولى المشروع سداد كافة النفقات اللازمة للحصول على إذن العمل بالنسبة للسوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة، وكافة أقساط التأمين للأشخاص الذين سيتم توظيفهم، و ١٠% من الحد الأدنى للمرتبات وذلك من أجل التشجيع على توظيف الأشخاص الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية.
  • ب.2-6: تعليم اللغة التركية: سيتم إلحاق السوريين الذين سيتم توظيفهم بكورسات “المستوي الأول لتعليم اللغة التركية للأجانب” المقدمة من قبل وزارة التعليم ومراكز اللغات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى