العرب حول العالم

خبير تركي يحذر المعارضة من قيامهم بهذه الإجراءات التي تعود بأمر خطير على السوريين في شوارع تركيا

خبير تركي يحذر المعارضة من عنصريتهم التي تعرض السوريين للخطر حيث حذر رئيس مركز أبحاث اللجوء والهجرة في تركيا، متين كوراباتير، من أن خطاب السياسيين الأتراك المناهض. للاجئين السوريين ينتقل إلى العنف الجسدي في الشوارع.

ورأى خبير الهجرة التركي، أن السياسيين المعارضين للحكومة التركية، يتخذون من ورقة اللاجئين. وسيلة للمناورة تمهيداً للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، بالتالي يستخدمون خطاب الكراهية بشكل منهجي للحصول على المزيد من الأصوات.

بدورها، اعتبرت خبيرة الهجرة والأستاذة بجامعة أوزيين في إسطنبول، دينيز سيرت، أن الانكماش الاقتصادي السريع. في تركيا، وتدهور الأوضاع المعيشية، تسببا بتوجيه اتهامات للاجئين بأنهم يأخذون وظائفهم من الأتراك، وفق موقع ميدل إيست آي.

وأشارت إلى وجود تصور لدى بعض شرائح السكان بأن السوريين والأفغان يتلقون معاملة أفضل منهم، علاوة على ذلك حقيقة أن تركيا استقبلتهم عندما رفضت دول أخرى.

وأضافت: هذا ببساطة ليس صحيحاً. لكنه يثبت شعبيته بين الناخبين الذين يكافحون أكثر فأكثر من أجل البقاء.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية تكشف قيام بلدية معارضة بالتبرع بمبلغ ضخم لبلدية بولو من الأموال المخصصة لدعم السوريين في تركيا.

كشفت صحيفة تركية قيام بلدية أضنة التابعة لحزب الشعب الجمهوري بالتبرع بمبلغ ضخم لبلدية بولو. من الأموال التي خصّصتها منظمة أوروبية أمريكية لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وفي مقال لها بعنوان (عنصرية في بولو وانتهازية في أضنة) ذكرت صحيفة “يني عقد”. أن بلدية بولو التي عاملت اللاجئين السوريين بكل عنصرية وفاشية وزادت من أسعار المياه ورسوم الزواج بحقهم،

التبرع بمبلغ ضخم لبلدية بولو بـ 6 ملايين دولار من بلدية أضنة التابعة لحزب الشعب الجمهوري، والتي بالتالي أخذت بدورها هذه الأموال من منحة أوروبية مخصصة لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا. 

المصدر: تركيا اليوم

خبير تركي يحذر المعارضة من قيامهم بهذه الإجراءات التي تعود بأمر خطير على السوريين - 72%

72%

تقييم المستخدمون: 4.18 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى