العرب حول العالم

تفاصيل هامة لمن يرغب بـ تقديم شكوى في تركيا

الكثير من الأجانب العرب لا يعرفون طريقة التعامل مع أقسام الشرطة في مدن تركيا. فيما يتعلق بتقديم الشكاوى ,ولكن هناك بعض التفاصيل التي يجب أن يعرفها أي شخص في حين أراد تقديم شكوى في تركيا.

“طريقة تقديم شكوى في تركيا”

ويشار إلى أنه يمكن لأي شخص يريد أن يقدم شكوى، أن يذهب إلى مركز الشرطة القريب منه. ويمضي على الفور إلى حارس الاستقبال الذي سيراه، وذلك بمجرد دخوله إلى مبنى الشرطة. ويجب على الذي يريد أن يقدم شكوى، أن يحضر معه مترجم حتى يفهم من موظف الاستقبال طريقة تقديم الشكوى بكل بتفاصيلها.

وإن لم يستطع، فموظف الاستعلامات سيحضر مترجماً له يساعده على إيصال الموضوع بكل تفاصيله للموظف. ويمكن لأي شخص يحمل بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” أن يشتكي فهذا الأمر مشرع له كحق.

ويعتبر موظف الاستعلامات صاحب الحق في تصنيف قضية الشكوى، فإن كانت طارئة بنظره، سيحول صاحب الشكوى أو المدعي إلى ضابط تركي.

“إجراءات تقديم شكوى في تركيا لدى الشرطة التركية”

وإن كان صاحب الشكوى قد تعرض لأذى أو ضرر، فالشرطي سيرافقه إلى المشفى ليتم معاينته من قبل طبيب. ومن بعدها سيصدر له تقريراً طبياً، يعطيه نسخة عنه لصاحب الشكوى.
وبعد أخذ التقرير الطبي، يعود صاحب الشكوى إلى مخفر الشرطة كي يرفع قضيته. وفي حال لم تصنف الشكوى على أنها طارئة، سيعطي موظف الاستعلامات رقماً لصاحب الشكوى كي ينتظر دوره.

ليتم بعدها تأمين مقابلة مع شرطي كي يتحدث صاحب الشكوى عن مضمون شكواه. وبموجب هذا الأمر يكتب الشرطي “تقرير الشرطة” ويمكن لصاحب الشكوى أن يأخذ نسخة عنها.

وجدير بالذكر أنه بعد مضي 24 ساعة على رفع تقرير الشرطة. سيصل ملف المشتكي إلى المدعي العام التركي، ليتم متابعة القضية في العدلية أي المحكمة.

اقرأ المزيد: عائلة طفلة سورية ترفع دعوى ضد تركي قتـ.ل طفلتها دهسا والمحكمة ترفض الدعوى

ستطيع تقديم شكوى من خلال التوجه إلى أي مخفر أو مركز شرطة قريب والطلب من أي موظف موجود مساعدتك بالموضوع، وسيتم الأخذ بإفادتك على الفور.

وهناك أرقامًا مخصصة لتقديم الشكاوي السريعة في تركيا، ومنها 155 للنجدة، و 112 للطوارئ، والطاولة البيضاء 153 لشكاوي المواصلات.

تفاصيل هامة لمن يرغب بـ تقديم شكوى في تركيا - 66%

66%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى