مال و أعمال

تعليق أردوغان على تجاوز الدولار حاجز الـ 13 ليرة تركية

قام الرئيس رجب طيب أردوغان بالـ تعليق على الارتفاع المستمر لـ الدولار مقابل العملة التركية خلال الأيام الماضية بعد أن انخفض بشكل كبير عقب الإعلان عن الأداة الاقتصادية الجديدة للحكومة.

وقال أردوغان في تصريح له خلال لقائه رجال أعمال : ” ما يجري هو وضع مؤقت، ووضعنا التقلبات. التي لا معنى لها في سعر الصرف تحت السيطرة إلى حد كبير”.

وأضاف ” لقد كنا نكافح منذ فترة لإنقاذ الاقتصاد التركي من دوامة الفائدة المرتفعة والتضخم المرتفع ووضعه. على مسار النمو”، وفق ما نقلت صحيفة “الأخبار”.

وتابع ” لقد وضعنا التقلبات التي لا معنى لها في سعر الصرف تحت السيطرة إلى حد كبير، نحن نركز الآن كل قوتنا وإمكانياتنا. على إنشاء وتطوير اقتصادنا الجديد الذي يركز على التوظيف والاستقرار”.

اقرأ أيضاً: تصريحات هامة من الرئيس التركي أردوغان بخصوص النموذج الاقتصادي الجديد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “النموذج الاقتصادي الجديد” الذي بدأت الحكومة بتنفيذه مؤخراً سيساعد تركيا على أن تصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم.

وأضاف أردوغان بحسب ما نقلت صحيفة “حرييت”، في كلمة ألقاها أمام أعضاء “حزب العدالة والتنمية“. الحاكم إن أسعار الفائدة المرتفعة هي سبب ارتفاع التضخم.

وأوضح أنه من خلال برنامجهم الاقتصادي الجديد، أصبحوا يتحركون بسرعة نحو هدفهم المتمثل بوضع تركيا .بين أكبر 10 اقتصادات، مشيراً إلى أن هذا الهدف هو “حقيقة واقعة ولم يعد حلماً”..

المصدر: اقتصاد تركيا

تعليق أردوغان على تجاوز الدولار حاجز الـ 13 - 49%

49%

تقييم المستخدمون: 2.36 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى