منوعات

تعرف هل ستكون عطلة عيد الأضحى 9 أيام في تركيا ومتى ستبدأ ..؟

عيد-الأضحى-2022

كشفت صحيفة ملييت، الأحد، أن مجلس الوزراء التركي سيناقش خلال اجتماع الغد قرار تمديد عيد الأضحى  .

وقالت أن مجلس الوزراء التركي سيعقد غدا جتماعا برئاسة رجب طيب أردوغان، ومن المتوقع مناقشة تمديد عطلة عيد الأضحى إلى 9 أيام  .

وأضافت أنه يتوقع تمديد الإجازة لإحياء الذكرى السنوية لإحباط المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد في 15 يوليو/ تموز 2016 .

وتابعت أن الرئيس أردوغان سيعلن قرار تمديد عطلة العيد في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع مباشرة .

إقرأ أيضاً : رئاسة الشؤون الدينية تعلن عن موعد عيد الأضحى في تركيا لعام 2022

كشفت رئاسة الشؤون الدينية عن موعد عيد الأضحى في تركيا لعام 2022م / 1443 هـ، ويأتي إعلان أعلى هيئة دينية في تركيا وفق جدول الشعائر والأحداث الصادر أول العام،. والذي يعتمد مبدأ القياس الفلكي المسبق في تحديد تواريخ الأحداث والفعاليات والشعائر والمناسبات الدينية مثل موعد عيد الأضحى في تركيا.

موعد عيد الأضحى في تركيا

ووفقاً لتقويم رئاسة الشؤون الدينية التركية لهذا العام فإن موعد عيد الأضحى في تركيا الموافق 10 ذو الحجة 1443 هـ؛ سيكون يوم السبت 9 تموز / يوليو 2022.

فعاليات عيد الأضحى في تركيا

يحتل عيد الأضحى في تركيا مكانة كبيرة لدى الشعب التركي،. وبالنظر إلى أن الاستهلاك الكبير للحوم الحمراء في البلاد بالمقارنة ببقية الدول؛. فإن عيد الأضحى في تركيا يعد فرصة لمحبي اللحوم لتقديم وذبح الأضاحي وتناول اللحوم الطازجة في تجمعات عائلية كبيرة.

ومتراجع مستويات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وارتفاع معدلات التطعيم ضد الفيروس؛. فإن عيد الأضحى لهذا العام سيكون مميزاً أيضاً بعد رفع الإجراءات التدابير الوقائية اللتي تم فرضها جزئياً في العامين الماضيين.

ويمارس العديد من الأتراك عادة زيارة المقابر للدعاء بالرحمة والغفران لأمواتهم،. ثم التجمع مع عائلاتهم وإقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية، إلى جانب ذبح الأضاحي.

هل ستكون عطلة عيد الأضحى 9 أيام في تركيا - 73%

73%

تقييم المستخدمون: 3.04 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى