تكنلوجيا ومعلومات

تعرفوا على موعد نهاية العام الدراسي في تركيا وبداية العطلة الصيفية

الكثير من العرب في تركيا، والذين لديهم أطفال في المدراس يتسألون متى موعد نهاية العام الدراسي في تركيا ومتى تبدأ العطلة الصيفية في تركيا 2022.

استنادا الى تاريخ اليوم الإثنين 23-05-2022 بقي من تاريخ اليوم الى العطلة الصيفية 4 أسابيع تقريبا.

حيث أن آخر يوم تعليم من العام الدراسي 2021-2022 سيكون يوم الجمعة 17 حزيران / يونيو القادم ومن ثم تبدأ العطلة الصيفية بحسب ما صدر عن وزارة التربية والتعليم التركية.

تبدأ العطلة الصيفية في تركيا 2022 وتغلق المدراس بتاريخ 17-06-2022 (حزيران ـ 2022)

مع بدء موسم التسجيل في المدارس يواجه العديد من السوريين في تركيا شرط التبرع بمبلغ محدد لإتمام تسجيل أبنائهـ.م في المدارس التركية الحكومية، البعض يشبهها برسم التعاون والنشاط الذي كانت تتقاضاه المدارس في سوريا

تختلف قيمة المبلغ الذي تطلبه المدارس والذي قد يصل في بعضها إلى 1500 ليرة تركية بحسـ.ب مكان المدرسة وجودة التعلـ.يم فيها على حد قول مجموعة من أولياء الطلاب لموقع تلفزيون سوريا.

لكن اللافت في الأمر أن المبلغ الذي سيدفعه أهالي الطلاب لا تحدده وزارة التربية التركية ولا يـ.وجد نص قانوني واضح بشأنه، لأن المادة 42 من الدستور التركي تنص على مجانية وإلزامية التعليم في المدارس العامة.

خلال البحث باللغة التركية وجدنا أيضاً أن الكثير من أولياء الطلاب من الأتراك يواجهون أيضاً هذه المشكـ.لة، إذ يشتكي البعض من المبالغ الباهظة التي تطلبها المدارس بالإضافة لاشتراط الدفع مقابل تسجيل الطلاب.

وللمزيد حول الموضوع تواصل موقع تلفزيون سوريا مع أم محمد وهي أم سورية لثلاثة أطفال في المدارس التركية بإسطنبول فقالت

“عندما أذهب لتسجيل أطفالي في المدرسة كل عام تطلب الإدارة مبلغاً مالياً مقـ.ابل خدمات يقولون إنهم سيقدمونها لطلاب المدرسة، في إحدى المـ.رات قالوا لي إنهم يستخـدمون التبرع الذي سأمنحه للمدرسة من أجل دفع مستحقات مستخدم ثانٍ في المدرسة”.

موعد نهاية العام الدراسي في تركيا - 77%

77%

تقييم المستخدمون: 1.5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى