العرب حول العالم

 تصريح رسمي من مسؤول تركي يكشف ولأول مرة حول مخالفة إذن السفر في تركيا

 تصريح رسمي من مسؤول تركي يكشف ولأول مرة حول مخالفة إذن السفر في تركيا .

قال مدير دائرة الهجرة في غازي عنتاب فاتح آينا، إلى أن نقل قيد النفوس من منزل إلى آخر بالمنطقة ذاتها،. حتى لو كانت مغلقة، ما زال متاحاً، بينما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

قال والي غازي عنتاب التركية داود غول، إن نسبة السوريين في مناطق وأحياء سكنية بالولاية أكبر من الأتراك،. لذلك تعمل السلطات على الحد من هذا الأمر، عبر منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق.

وأضاف غول، خلال اجتماع افتراضي مع ممثلين عن السوريين في الولاية، أن أي ترحيل أي شخص إلى خارج تركيا. يكون بسبب “ارتكاب جرم يستحق الترحيل”.

ووعد بطرح موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا، خلال لقائه وفداً قادماً من أنقرة خلال الأيام المقبلة، وفق موقع “حلب اليوم”.

بدوره، أشار مدير الهجرة في غازي عنتاب فاتح آينا، إلى أن نقل قيد النفوس من منزل إلى آخر بالمنطقة ذاتها، حتى لو كانت مغلقة، ما زال متاحاً، بينما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

وأكد آينا، أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن السفر في تركيا، بل الذين زوروا وثائق رسمية.

وحول الإقامة السياحية، أوضح أن بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة أو سنتين، ولكن يبقون أياماً عدة فقط في تركيا، أي يستخدمونها مثل التأشيرة (الفيزا)، ولذلك صدر قرار بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى