العرب حول العالم

تصريحات هامة من إدارة معبر باب السلامة بخصوص إغلاقه أمام حركة المرور

نشرت صفحات فيسبوك تتبع بعضها لجهات صحفية سورية تفيد بإغلاق معبر باب السلامة أبوابه وسط أنباء عن خلافات بين إدارتي المعبر من الجانبين السوري والتركي.

تركيا بالعربي تواصلت مع المكتب الإعلامي في المعبر للوقوف حول حقيقة هذه الأنباء ومصير إجازات العيد للسوريين.

الأستاذ أحمد حاج علي الناطق الإعلامي بإسم المعبر قال لموقع تركيا بالعربي أن ما حصل يخالف ما تم نشره،. حيث أن ما حصل هو أن المديرية العامة للجمارك التابعة لوزارة المالية والاقتصاد قامت بإبلاغ القادمين .والمغادرين من و الى الاراضي السورية بضرورة تقديم طلب اذن بالدخول و الخروج من و الى الاراضي السورية،. وعليه من قام بتقديم الطلب و اخذ الموافقة اصولا تم السماح له بالدخول و الخروج.

وأضاف حاج علي لموقع تركيا بالعربي أن القرارات الجديدة جاءت بعد خطة التحديث .والتطوير في أنظمة المعابر لتسجيل بيانات القادمون و المغادرون وذلك لضبط الحالة الأمنية والتنظيمية للمعابر.

ولدى سؤالنا حول ما اذا كان هناك أي تعليمات جديدة للقادمون في اجازات العيد،. فأكد أن لا شيء جديد بخصوص ملف اجازات العيد وما زال المعبر يستقبل السوريين كالمعتاد.

وقال مدير معبر تل أبيض المقدم فايز أنه لا جديد بانتظار الجانب التركي نحن على أتم الجاهزية،. وذلك رداً على سؤال تركيا بالعربي عن موعد إطلاق رابط إجازات العيد.

وكانت مواقع اخبارية قد نقلت عن صفحة فيسبوك مزورة باسم معبر تل أبيض بياناً حول فتح رابط اجازات العيد، الأمر الذي نفاه مدير المعبر لنا.

من جهته قال الناطق الإعلامي في معبر باب الهوى الأستاذ مازن علوش لموقع تركيا بالعربي الجانب التركي لم يقر أي شيء رسمي حتى الآن، لكن والله اعلم يجب أن يكون هناك شي باليومين القادمين.

من جهته قال محمد أبو شرفو الناطق الاعلامي في معبر جرابلس حتى اللحظة لم يتم إعلامهم بأي قرار إجازات للعيد 2022 من قب الجانب التركي.

المصدر: تركيا بالعربي

تصريحات هامة من معبر باب السلامة - 65%

65%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى