العرب حول العالم

بشرى ساره .. الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين السوريين في تركيا بـ 325 مليون يورو (التفاصيل)

الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين السوريين حيث رصد مبلغ 325 مليون يورو لبرنامج مساعدة اللاجئين في تركيا،. ضمن حزمة مساعدات بقيمة 3 مليارات يورو أعلنت عنها بروكسل في يونيو الماضي.

وهذا “البرنامج الطارئ” الذي يمتد لخمسة أعوام بتمويل من الاتحاد الأوروبي يقدم لأكثر من 1,5 مليون لاجئ يعيشون في تركيا. مساعدات شهرية لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأكد بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، أن تركيا تستضيف 4 ملايين طالب لجوء بينهم نحو 3.7 ملايين سوري.

ولفت البيان إلى أن البرنامج يوفر دعمًا نقديًا شهريًا لأكثر من 1.5 مليون طالب لجوء في تركيا. لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشددًا أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وأشار إلى أنه سيتم في إطار البرنامج تمويل بطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على طالبي اللجوء المحتاجين، مبينًا أن الدعم المذكور .سيمكن طالبي اللجوء من تلبية احتياجاتهم على سبيل المثال الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

وقال المفوّض الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز ليناركيتش، خلال زيارة لأنقرة الخميس، إنّ “هذه المساعدة مهمّة لمئات الآلاف من العائلات، العديد منها تضرّر بشدّة من جائحة كورونا”.

ويسمح صرف هذه الأموال بتمديد برنامج المساعدات حتى عام 2023. بالتالي هي جزء من حزمة بقيمة 3 مليارات يورو للاجئين في تركيا أُعلن عنها إثر اجتماع المجلس الأوروبي في حزيران الماضي.

وسبق أن صرف الاتحاد 535 مليون يورو لمواصلة إجراءاته في تركيا خلال عام 2021.

وينفّذ برنامج المساعدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وجمعية الهلال الأحمر التركي.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كريم كنيك إنّ “هذا الدعم سيسمح للعائلات بالحصول على مأوى لأطفالهم وإطعام أنفسهم ومساعدتهم في الأوقات الصعبة”.

الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين السوريين في تركيا بـ 325 مليون يورو - 59%

59%

تقييم المستخدمون: 0.87 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى