سياسةعالمية

بشرى سارة من الرئيس التركي أردوغان بخصوص دعم التوظيف والأجور وأقساط الدعم الاجتماعي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “ستغطي وزارة العمل جميع الأجور وأقساط الدعم الاجتماعي لكل عامل يتم تعيينه من قبل الشركات التي تقوم بوظائف إضافية لمدة 3 أو 6 أشهر”.

جاء ذلك في كلمة له عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء التركي وبين أردوغان أن العالم يعيش أوقاتًا غير عادية سببتها الأوبئة والحروب منذ فترة.

وأشار إلى أن نظام الإنتاج والإمداد ، الذي تدهور خلال فترة الوباء ، لم يتم تصحيحه بعد. مع الحرب في شمال البحر الأسود ، واجه الإنتاج والإمداد تهديدات جديدة.

وتابع الرئيس أردوغان نتابع عن كثب كل من يسعى لاستغلال شعبنا وتحقيق الأرباح بشكل غير قانوني.

تركيا وروسيا وأوكرانيا

وأكد أن بلاده تتخذ خطوات لتحويل الأزمة العالمية المتنامية إلى فرصة من خلال اكتساب أبعاد جديدة مع الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

 وقال أردوغان :”نحن نعمل على تحويل مكاسبنا السياسية والدبلوماسية إلى واحد من أكبر 10 اقتصادات في العالم “.

وأضاف هنا ، لا ينبغي نسيان الحقيقة التالية. إن الزيادة في أسعار المنتجات التي توفرها بلادنا من الأسواق العالمية، مثل النفط والغاز الطبيعي وبعض المناجم ، الناتجة عن النقد الأجنبي ليست شيئًا يمكننا منعه بمفردنا.

وأعرب عن أمله أن نترك هذه الفترة وراءنا ونضمن وصول بلادنا إلى أهدافها لعام 2023.

وتابع أردوغان ،نقول إننا سنعهد رؤى 2053 و 2071 إلى الأجيال القادمة نحن الآن على عتبة عام 2023. نحن أيضًا نبدأ استعداداتنا لعمليتنا التالية ، 2053. اليوم ، نود أن نشارككم الخطة الرئيسية 2053 للنقل والخدمات اللوجستية .

“تركيا في طريقها لتصبح قوة لوجستية عظمى”

وقال :”من المتوقع أن يصل حجم التجارة العالمية ، والذي يبلغ 12 مليار طن اليوم ، إلى 25 مليار طن في عام 2023 و 95 طنًا في عام 2050. من المفهوم أن الطلب على النقل في العالم سيتضاعف في عام 2025.

وأضاف سيقبل مدى أهمية الخطوات التي اتخذتها بلادنا في مجال النقل في العشرين عامًا الماضية. تركيا في طريقها لتصبح القوة اللوجستية العظمى في جغرافيا واسعة. ومعلوم أن الولايات المتحدة تخطط لبناء بنية تحتية بقيمة 2 تريليون دولار والصين 590 مليون دولار.

 وتابع كانت أولويتنا الرئيسية دائمًا هي دعم القوة الإنتاجية لاقتصادنا. بفضل الاستثمارات التي قمنا بها ، نجحت تركيا في زيادة الإنتاج بما يزيد عن 1 تريليون دولار. 

وبين أن أحد هذه التطبيقات هو إنشاء الطرق الذكية. لقد أعددنا خطتنا الرئيسية للبحث واللوجستيات بفهم قائم على البيانات والاستماع إلى المجتمع.

خطة تركيا

أولاً ، قمنا بإجراء تحليل للاحتياجات بناءً على البيانات الحالية لاستخدام الأراضي والبنية التحتية والسياحة. في السيناريو المستدام ، برزت استثماراتنا في السكك الحديدية الآن إلى المقدمة. قمنا بزيادة طول خطنا إلى 13 ألفًا و 22 كيلومترًا ، وبعد ذلك جددنا جميع الخطوط الموجودة. هدفنا هو زيادة هذا الارتفاع إلى 28 ألفًا و 590 كيلومترًا في عام 2053.

وقال نحن مصممون على زيادة حصة السكك الحديدية في نقل الركاب من 1 في المائة إلى 6.2 في المائة. ضمان نقل 440 مليون طن من البضائع بالسكك الحديدية عام 2053. نريد أيضًا زيادة النقل بالسكك الحديدية 10 مرات في نقل البضائع الدولي.

ولفت أردوغان أنه من خلال الاستثمارات الجديدة ، سيتم العمل على زيادة مستوى خدمة الطرق لدينا إلى أعلى مستوى وإنشاء خدمة مريحة أكثر دون انقطاع. تكتسب الموانئ أهمية أكبر من حيث دمج وسائط النقل وربط النقل الدولي. سيتم زيادة عدد مرافق الميناء من 217 إلى 255 في 2053.

وقال من ناحية أخرى ، فإن مشروع قناة اسطنبول له أهمية كبيرة من حيث تقليل عدد السفن في مضيق البوسفور والموقع الجيوسياسي للبلاد.

وأضاف يوجد في تركيا 56 مطارًا تدعم اقتصادها والسياحة المتنامي بسرعة. في السنوات القادمة ، سيرتفع هذا العدد إلى 61. بعد العطلة ، نفتتح مطار ريزي-أرتفين.

وأكد أردوغان أن النقل الجوي ، الذي يبلغ 210 مليون في السنة ، سيرتفع إلى 344 مليون في عام 2053. وستزيد مساهمة قطاع النقل والمواصلات لعام 2053 عشرة أضعاف الاستثمار التقريبي ب 1.94 تريليون دولار. هدفنا هو أن تحتل بلادنا مكانة بين الدول المتقدمة في نهاية هذه العملية.

حزمة دعم التوظيف الإضافية

في نطاق التدريب أثناء العمل ، ستغطي وزارة العمل لدينا دعم الأقساط الاجتماعية لكل عامل يتم تعيينه من قبل الموظفين الحاليين في غضون 3 أو 6 أشهر.

 وطالب أردوغان أرباب العمل في تركيا على الاستفادة من البرنامج الجديد المضمون بالوظيفة أثناء العمل.

على صعيد آخر كشف أردوغان أن الحكومة قررت  تمديد فترة تقديم الطلبات والسداد لبيع أراضي 2B حتى 31 ديسمبر.

وقال :”نحن بصدد إلغاء عملية تقديم الطلبات للأموال غير المنقولة التي سمحنا لمزارعينا باستئجارها لمدة 10 سنوات على حساب السداد.” 

بشرى سارة من الرئيس التركي أردوغان بخصوص دعم التوظيف - 60%

60%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى