منوعات

بشرى سارة لأصحاب رخص القيادة في تركيا .. المستندات المطلوبة

ذكرت قناة ” trt haber” التركية ، أنه من المرتقب أن تنتهي فترة استبدال التراخيص القديمة في 31 ديسمبر 2022 ، وسيتم اعتبار رخص القيادة في تركيا غير المجددة غير صالحة.

وأكدت لأولئك الذين يقودون برخص قيادة قديمة الطراز سيتم تغريمهم وفقًا للمادة 39/3 من قانون المرور على الطرق السريعة.

وأشارت إلى يمكن إجراء المواعيد على ALO 199 أو “ALO 199 Mobile Application” أو ” nvi.gov.tr ” لنوع جديد من رخصة القيادة.

وأوضحت إلى أولئك الذين لديهم رخصة قيادة من الطراز القديم سيدفعون 13 ليرة من الورق .و 2 ليرة من حصة التأسيس إذا جددوا مستنداتهم حتى 31 ديسمبر.

ولفتت إلى أنه بعد 31 ديسمبر 2022 ، سيتمكن المتقدمون لتجديد رخصة القيادة القديمة الخاصة بهم .من التقدم بطلب للحصول على نوع جديد من رخصة القيادة عن طريق دفع الرسوم اللازمة (رسوم رخصة القيادة) .والرسوم الورقية القيمة ورسوم التأسيس المحددة لعام 2023.

المستندات المطلوبة لتغيير الشهادة

وأكدت أنه يجب على أولئك الذين يرغبون في تجديد رخص القيادة القديمة الخاصة بهم تقديم هذه المستندات أثناء تقديم الطلب.

يُطلب إيداع الرسوم الورقية القيمة المعطاة قبل تقديم الطلب في مديريات مكتب الضرائب ،. عبر تطبيق POS الافتراضي على عنوان الإنترنت ” https://ivd.gib.gov.tr ” ، عبر بطاقة الائتمان أو الخصم أو التعاقد البنوك. لا يتم تحصيل حصة المؤسسة وهي 2 ليرة من مكاتب الضرائب أو https://ivd.gib.gov.tr .

و يجب على الراغبين في تجديد رخصة قيادتهم التوجه إلى المؤسسات الصحية المرخصة والحصول على تقرير “القيادة”.

التقارير الصحية المستلمة صالحة لمدة عامين وسيتمكن أولئك الذين يرغبون في تجديد رخص القيادة الخاصة بهم من استخدام هذه التقارير.

يجب أن يكون لدى الشخص الذي سيتقدم بطلب للحصول على نوع جديد من رخصة القيادة عنوان كامل مسجل في نظام إدارة السكان المركزي (MERNIS).

وسيتمكن أولئك الذين لديهم عنوان في النظام من طلب تسليم رخص القيادة الخاصة بهم إلى أي عنوان يقدمونه في الدولة أثناء عملية التسليم.

بالإضافة إلى ذلك ، يُطلب أيضًا الحصول على صور بيومترية تم التقاطها خلال الأشهر الستة الماضية .من أولئك الذين سيتقدمون بطلب للحصول على نوع جديد من رخصة القيادة.

سيتم إصدار رخص القيادة في تركيا المؤقته.

بعد تقديم الطلب ، يتم تسليم رخص القيادة المطبوعة من قبل المديرية العامة لشؤون السكان .والمواطنة بوزارة الداخلية إلى PTT وتسليمها إلى عناوين المتقدمين في الدولة.

يمكن للمتقدمين استخدام سياراتهم برخصة قيادة مؤقتة تم الحصول عليها .من مكاتب التسجيل المدني أو الحكومة الإلكترونية حتى يحصلوا على رخص القيادة بأنفسهم .

يُطلب من الأشخاص الذين يرغبون في استبدال رخصة قيادتهم القديمة بنوع جديد من رخصة القيادة عدم ترك طلباتهم حتى الأشهر الأخيرة من العام ، مع مراعاة المظالم التي قد تحدث بسبب كثافة التطبيقات.

رخص القيادة في تركيا - 72%

72%

تقييم المستخدمون: 3.05 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى