العرب حول العالم

المدعي العام التركي يطالب بـ عقوبة صـ.ادمة بحق السوري الذي تسبب بقـ.تل التركي أميرهان في أنقرة

طالب المدعي العام التركي بإنزال عقوبة المؤبد بحق السوري يحيى العبدو (20 عاماً) الذي تسبب في مقتل الشاب التركي أميرهان يالتشين (18 عاماً)، وجرح صديقه .علي ياسين غولير في منطقة ألتنداغ شرقي ولاية أنقرة.

وأفادت صحيفة (Yeni Şafak) التركية، بأنه وبعد انتهاء التحقيق في مقتل أميرهان يالتشين، الذي قتل على يد الشاب يحيى العبدو في أنقرة، طالب المدعي العام التركي في لائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة بسجن المشتبه به لمدة تصل إلى 22 عاماً و10 أشهر.

وبدأت بما أصبح يعرف بـ “أحداث ألتنداغ” في 10 آب من العام الحالي، حيث دارت مشادة كلامية بين السوري .يحيى العبدو، والشابين التركيين أميرهان يالتشين وصديقه علي ياسين غولير في إحدى حدائق حي “بطل غازي”. بمنطقة ألتنداغ، حيث تطورت لتصبح عراكاً بالأيدي، أدت إلى مقتل يالتشين بعد طعنه من قبل العبدو بسكين كان يحملها معه.

واعتقلت الشرطة على إثر الحادثة العبدو، الذي هرب بعد الحادثة، ونقلته إلى محكمة أنقرة، وبقي فيها إلى أن أنهى المدعي العام في أنقرة تحقيقه. في الجريمة، بالتالي أعد لائحة التهم الموجهة إلى المشتبه به، حيث طالب بالسجن المؤبد .بتهمة “القتل العمد” والسجن لمدة تصل إلى 22 عاماً.

وبعد الحادثة، عمد مواطنون أتراك في حي “بطل غازي” إلى تحطيم ممتلكات السوريين، وأخذوا متعلقاتهم. وأضرموا فيها النيران، وامتد التوتر الذي بدأ في الحي إلى أحياء “أوندر” و”أولوغبي”. 

اقرأ المزيد: جريمة تضج بها وسائل الإعلام ..اغتصاب طفل سوري في أنقرة وقتله بمكان مهجور (فيديو)

وانتهى التوتر الذي استمر حتى ساعات متأخرة باعتقال أشخاصٍ تبيّن أنهم نشروا منشورات غير صحيحة. على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف التحريض وشاركوا في الأحداث التخريبية بالمنطقة.

المصدر: تلفزيون سوريا

المدعي العام التركي يطالب بعقوبة صـ.ادمة بحق السوري الذي تسبب بقـ.تل التركي أميرهان في أنقرة - 56%

56%

تقييم المستخدمون: 3.43 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى