مال و أعمال

الليرة التركية تعيش لحظات سعيدة بعدما خسرت من قيمتها نحو 20%

الليرة التركية تعيش لحظات سعيدة على غير العادة الآن خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وكأن أمس لم يكن. عندما خسرت من قيمتها نحو 20% وباتت على مشارف الـ 14 ليرة / دولار.


سجلت الليرة التركية ارتفاعا قويا على غير العادة وبنسبة بمايقارب 8% تقريبا، وذلك لتعوض جزء. من خسائرها الكبيرة التي سجلتها بالجلسة الماضية بعد أن كانت قد تراجعت نحو مستويات 14 ليرة للدولار الأمريكي.

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، الليرة التركية تعيش لحظات سعيدة حيث ارتفعت أمام الدولار الأمريكي. بشكل واضح، لينخفض زوج الدولار ليرة بنسبة 8% وتنخفض دون مستوى 12 ليرة للدولار وسجلت حوالي 11.58 نقطة.

وارتفعت الليرة التركية خلال تعاملات اليوم تزامنا مع حالة التفاؤل حيال زيارة ولي عهد أبو ظبي. إلى تركيا والمتوقع أن تشهد توقيع اتفاقيات استثمارية ضخمة بين البلدين خلال الفترة المقبلة،

حيث أعلنت دولة الإمارات، بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، سيتوجه الأربعاء إلى تركيا في زيارة رسمية، يبحث خلالها قضايا إقليمية ودولية إضافة للعلاقات الثنائية.


ويعول الكثير من المستثمرين أن تؤدي الزيارة الإماراتية إلى انفراجة في أزمة توتر العلاقات التركية ودول منطقة الخليج، ما يمنح بلاد الأناضول حليفا اقتصاديا قويا يتمثل في كتلة الخليج بقيادة المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: بعد الهبوط الحاد لليرة التركية.. التحالف الحاكم يؤكد أن تركيا تزداد قوة والمعارضة غاضبة

الليرة التركية تعيش لحظات سعيدة بعدما خسرت من قيمتها نحو 20% - 87%

87%

تقييم المستخدمون: 2.2 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى