مال و أعمال

الليرة التركية تسحق الدولار الأمريكي وتسجل مستويات هي الأعلى لها منذ أشهر

ارتفعت الليرة التركية بشدة خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بشكل مفاجئ لتنجح في النزول وتسحق الدولار الأمريكي لتصل دون مستويات الـ 11/ ليرة مقابل دولار، بينما تقترب .بشدة من مستويات الـ10 ليرة / دولار.

وقفزت الليرة التركية مقابل الدولار خلال لك اللحظات بأكثر من 11% حيث تم مشاهدتها عند مستويات10.3090 ليرة /دولار، والتي تعد أعلى مستوياتها مقابل الدولار. من جلسة 17 نوفمبر الماضي، والتي جاءت عقب قرار خفض الفائدة قبل الأخير.

وكانت الليرة التركية سجلت خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس أعلى مستوياتها مقابل الدولار. في 4 أسابيع حيث تم مشاهدتها عند مستويات 11.6856 ليرة / دولار.

وفي أقل من 4 أيام ارتفعت الليرة التركية من أدنى مستوياتها يوم 20 ديسمبر عند 18.36 ليرة/ دولار وصولا إلى المستويات الحالية بزيادة تتجاوز نسبة 40%.

وكانت الليرة ارتفعت أمس الأربعاء بنسبة 3.6%، فيما ارتفعت بنسبة 8% و 18% خلال يومي الثلاثاء والإثنين على التوالي.

جنبا إلى جنب، نزل الذهب بقوة هبوطا إلى مستويات ما قبل 20 نوفمبر، وتراجع سعر جرام الذهب. التركي بأكثر من 13% خلال تلك اللحظات.

وفقد الذهب خلال تلك اللحظات من تعاملات اليخميس ما يقرب من 100 ليرة، ويتداول الهب خلال تلك اللحظات. عند مستويات 624.481 ليرة / جرام.

وفي المقابل من الصعود العنيف لليرة التركية، يتراجع الدولار مؤشر الدولار .الرئيسي خلال تلك اللحظات هامشيا نزولا إلى مستويات 96.06، بتراجع تبلغ نسبته 0.0%.

قال الرئيس رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء أمام اللجنة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، وذلك عقب إقرار خطة انقاذ عاجلة لليرة التركية:

ستخرج تركيا منتصرة من الحرب على عملتها ولن تخضع بسبب سعر الفائدة أو التضخم.

وقال أردوغان لم نعلن خطة مخالفة للأسواق المالية الحرة، على العكس تماماً فنحن نعمل على تنفيذ خطتنا .لإبعاد لوبيات الفائدة والمضاربات والسير في طريق النجاح الاقتصادي.

وأضاف أردوغان: نعرف ماذا نفعل ولماذا وكيف نفعله، وندرك جيداً أننا سنصل. إلى المكان المثالي الذي سيسهّل على الأجيال القادمة حياتها.

الليرة التركية تسحق الدولار الأمريكي وتسجل مستويات هي الأعلى لها منذ أشهر - 56%

56%

تقييم المستخدمون: 2.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى