مال و أعمال

الليرة التركية تستجيب وبقوة لخطاب الرئيس التركي أردوغان وتدخل البنك المركزي التركي

الليرة التركية تستجيب وبقوة لخطاب الرئيس التركي أردوغان حيث أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه أبدًا لن يكون. نصيرًا لأسعار الفائدة العالية. وأضاف الرئيس التركي، أنه لا يوجد تفسيرًا منطقيًا للارتفاع القوي في سعر الدولار.

وأوضح أردوغان أن ارتفاع التضخم بسنبة 20% هو أمر من الممكن معالجته بشكل سريع. وفوري، وأكد على أن المسار الذي تتخذه تركيا والاقتصاد التركي حديثًا قد يكون فيه نسبة من المخاطرة، إلا أنه بالتأكيد المسار الصحيح.

ويأتي تصريح الرئيس التركي تزامنًا مع صعود الليرة التركية، بعد إعلان البنك المركزي التركي، صباح اليوم في بيان صحفي رسمي. عن تدخله المباشر في سوق النقد الأجنبي لدعم الليرة ومناهضة التحركات. غير الصحية التي تأخذ مكانها في سوق العملات، على حد وصف المركزي في بيانه.

ويأتي تدخل المركزي ببيع العملات الأجنبية دعمًا لليرة لأول مرة منذ سبع سنوات.

وأعلن البنك المركزي التركي أنه تدخل بشكل مباشر في السوق لأول مرة منذ عام 2014 لوقف تراجع سعر صرف الليرة التركية حيث ضخ في السوق اليوم 3.15 مليار دولار .

تتداول زوج الدولار الليرة التركية الآن عند مستويات 13.0021 ليرة/دولار هبوطًا بنسبة 3.2% وهو ما يعد إيجابيًا لليرة التركية.

فيما يتداول الذهب التركي GAU/TRY، الذي يتخذه العديد من الأتراك ملاذًا آمنًا من هبوط العملة. القوي، عند مستويات قياسيًا حيث يساوي الجرام 755.108 ليرة في الوقت الحالي بزيادة 0.54% الآن.

الليرة التركية

وحدت تصريحات الرئيس التركي من صعود الليرة التركية حيث وصلت إلى مستويات الـ 12.453 ليرة / دولار، قبل أن يتحدث. ثم خسرت بعض مكاسبها في الوقت الحالي.

قد يهمك: الليرة التركية تنخفض 4% وتقترب من مستوياتها القياسية والذهب يرتفع بقوة

وسجل مبيع الليرة التركية .صرف كل 1 دولار $ = 12.43 TL وصرف كل 1 يورو € = 14.11 TL
أما سعر صرف الليرة تركية مقابل الدينارالعراقي و الليرة السورية فسجل .

وكل 1 ليرة تركية = 118 دينار عراقي وكل 1 ليرة تركية = 281 ليرة سورية
هذه الأسعار رُصِدت في الساعة : 12:45 بتوقيت اسطنبول .

الليرة التركية تستجيب وبقوة لخطاب الرئيس التركي أردوغان - 87%

87%

تقييم المستخدمون: 0.65 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى