فيديو

الشرطة التركية تقبض على زوجين وهميين يتاجران بالأعضاء في اسطنبول بهذه الطريقة (فيديو)

ألقت السلطات التركية القبض على 4 أشخاص ثلاثة منهم أجانب متورطين في تجارة الأعضاء في مدينة اسطنبول.

وقالت قناة “TRTHABER” إن المشتبه بهم حاولوا إعطاء انطباع قانوني لعملية زرع الأعضاء .من خلال التظاهر بأن المتلقي والمتبرع تزوجا بوثائق مزورة.

وبينت أن شخص اندونيسي اتصل بالشبكة الهندية، وتم الاتفاق على مبلغ 37 ألف دولار لزراعة الكلى،. حيث تم العثور على مانح مناسب أيضًا في إندونيسيا، وتم اختيار تركيا لإجراء عملية النقل.

وبدأت فرق مكافحة تهريب المهاجرين البحث والدراسة، وتم تحديد الأشخاص المرتبطين بالشبكة في تركيا،. حيث تبين أن المشتبه بهم تقدموا بطلب إلى مستشفى خاص في اسطنبول.

https://twitter.com/trthaber/status/1463442265590972418

وقالت القناة إن المتهمين اتخذوا بعض الاحتياطات لتجنب القبض عليهم،. حيث ظهروا وهم يرتدون فستان زفاف وبدلة العريس وزوروا وثائق رسمية.

تجارة الأعضاء في اسطنبول

وأشارت إلى أن الطرفين اتفقا على 37 ألف دولار لزراعة الكلى،. حيث سيتلقى أعضاء الشبكة 30 ألف دولار والمتبرع بالأعضاء 7 آلاف دولار.

وفي التحقيق، تبين أيضًا أن شبكة تجارة الأعضاء الدولية قد أجرت سابقًا عمليتين مختلفتين لزراعة الأعضاء. بفاصل يومين في مستشفى خاص بنفس الطريقة .

وخلال العملية، تم اعتقال 4 مشتبه بهم 3 منهم أجانب بتهمة الإتجار بالأعضاء.

https://youtu.be/5gC5dP22xAw

يُذكر أن قسم الهجرة التابع لشرطة إسطنبول تمكن قبل أيام من إفشال عمليتين. لتجارة وبيع الأعضاء بين عدة أشخاص أجانب بينهم سوريان، بعد محاولتهم بيع كليتين بمبلغ قدره 20 ألف دولار.

وأفادت صحيفة “صباح” التركية أنه تم إلقاء القبض على شخصين أحدهما من كازاخستان والآخر من سوريا .باعا كليتيهما في إسطنبول، مضيفة أن فريق مكافحة التهريب والبوابات الحدودية .توصّل إلى أن وثائق شخصين سوريين قدّما طلباً لزرع كلية إلى مستشفى خاص في السابع من آذار الحالي تبيّن أنها مزوّرة.

تجارة الأعضاء في اسطنبول - 57%

57%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى