فيديو

الحكومة التركية تنقل بلدة إلى مكان آخر للمرة السابعة في تاريخها.. ما السبب(فيديو)

يستعد سكان بلدة “يوسفلي” التابعة لولاية “أرتفين” في شمال شرقي تركيا لنقلهم إلى منطقة أخرى للمرة السابعة .بسبب السد الضخم ومحطة الطاقة الكهرومائية التي يتم بناؤها بالقرب منها.

وفي عملية قد تستمر لمدة خمسة أشهر، سيتم نقل البلدة المطلة على البحر الأسود،. والتي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 20 ألف نسمة قريباً،. لإفساح المجال أمام إنشاء سد ضخم للمرة السابعة في تاريخها البالغ 152 عاماً،

بلدة يوسفلي في ولاية أرتفين

حيث أُنشئت مساكن جديدة عند سفح الجبال لأولئك الذين يعيشون في القرى السبع المجاورة .التي سوف تغمرها المياه، وتم بناء 520 منازلاً حديثاً من طابقين على الطراز المعماري المحلي في المدينة الجديدة.

وبالإضافة إلى اكتمال أعمال البنية التحتية، مثل مبنى البلدية ومحكمة العدل ومراكز الشرطة والجندرما والمدارس، ونقل القبور المسجلة والأشجار المثمرة إلى المنطقة الجديدة، فقد أصبحت البلدة الجديدة جاهزة للخدمة.

وفي نطاق العمل الذي بدأ بمعدات البناء تحت قيادة الأشغال الهيدروليكية الحكومية (DSİ)، صُبّت التربة الزراعية المأخوذة من البلدة السابقة في البلدة الجديدة.

وعانت البلدة التركية “يوسفلي” في وقت سابق، من نقلها عدة مرات إلى أماكن أخرى بسبب الحروب والكوارث الطبيعية وترسيم الحدود لتموضعها في وادٍ عميق بجوار الحدود.

الحكومة التركية تنقل بلدة إلى مكان آخر للمرة السابعة في تاريخها - 73%

73%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى