فيديو

التـ.ـحرش الجنسي يخيم على فعاليات الترفيه في السعودية (فيديو)

قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن المخاوف من التحرش الجنسي تخيم على فعاليات الترفيه في السعودية، مشيرة إلى أن مدير مهرجان. “ميدل بيست”، تعهد باتخاذ مزيد من الخطوات لمحاولة منع حوادث التحرش الجنسي. وغيره من المضايقات في المهرجان الذي جرت حفلاته في ضواحي الرياض.

وأشارت الشبكة إلى أن مهرجان “ميدل بيست” ساوند ستورم، أو العاصفة الصوتية، استمر على مدار أربعة أيام، حضر خلالها مئات الآلاف حفلات. موسيقية أحياها فنانون من أنحاء مختلفة من العالم، وشهدت اختلاطاً بين الجنسين غير مسبوق في المملكة.

التوثيق بالفيديو

وأكدت شبكة “بي بي سي” وجود مضايقات -بعضها موثق بالفيديو-، تعرضت لها نساء سعوديات وأجنبيات في أثناء الحفلات، مشيرة إلى أن التحرش الجنسي أصبح سمة من سمات الأحداث الترفيهية. الكبرى في الرياض وغيرها من مدن المملكة، وانتشار مقاطع مصورة لمجموعات من الرجال يقومون بلمس أجساد النساء والتحرش بهن.

https://twitter.com/i/status/1472559845727297536

ونقلت عن العديد من النساء السعوديات قولهن إن سلطات البلاد لا تقوم بما يكفي لوقف. “التحرش”، رغم إطلاق إدارة مهرجان “ميدل بيست” حملة لتكثيف الإجراءات لحماية النساء في فعالياتها، كما وعدت بعدم التسامح. مطلقا مع أي حوادث تحرش أو مضايقات.

ولفتت إلى أن الكثير من النساء قلن إنهن إما تعرضن للتحرش بشكل مباشر، أو يعرفن أو سمعن عن فتيات. تعرضن للأمر، وعبرت أخرى عن اعتقادها أن السلطات بدت وكأنها تتصرف بجدية فقط عندما يتعلق الأمر بأجانب.

وكانت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية، قد أكدت أن مهرجان “ميدل بيست” الذي أقيم ضمن فعاليات. موسم الرياض لهذا العام، شهد انتشارا للخمور والمخدرات.

وبثت الشبكة فيديو لمراسلتها في الرياض فيفان نيريم، قالت فيه إنها لاحظت أناسا مخمورين، وآخرين يتعاطون المخدرات داخل المهرجان.

اقرأ المزيد: فيديو لفتاة جميلة ترقص بشكل غير أخلاقي في أحد شوارع الرياض يثير جدلاً واسعاً في السعودية

وأثار حفل موسيقي راقص كبير أقيم في المملكة العربية السعودية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي. بعد نشر مقاطع مصورة من داخل الحفل المختلط، ضمن فعاليات موسم الرياض، وهو الأمر الذي لم يكن معتادا في المملكة.

وتبع الحفل عدد من التعليقات الغاضبة من السعوديين الرافضين لهذا النوع من الحفلات.

وتصدر وسم #إيقاف_موسم_الرياض_مطلب، على موقع تويتر بآلاف التغريدات المطالبة بوقف موسم الرياض. الترفيهي، وتحويل الأموال التي تصرف عليه لخدمة المواطنين، عدا عن المشاهد الراقصة التي لم تعجب كثيرين بحسب تغريداتهم.

https://twitter.com/i/status/1472484334837903360
التـ.ـحرش الجنسي يخيم على فعاليات الترفيه في السعودية - 61%

61%

تقييم المستخدمون: 0.1 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى