العرب حول العالم

البرلمان الأوروبي يوافق على مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا .. التفاصيل

وافق البرلمان الأوروبي، على تخصيص حوالي 150 مليون يورو مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا. من ميزانية الاتحاد الأوروبي لبرنامج دعم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

ووافق أعضاء الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي بأغلبية الأصوات على حزمة الدعم.

حيث صوت 588 عضوا لصالح الحزمة مقابل 87 عضوا رفضوا تمريرها، فيما امتنع 14 عضوا عن التصويت.

وبناء على ذلك، سيتم توفير حوالي 150 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا.

ويهدف البرلمان الأوروبي من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز الدعم الإنساني للاجئين السوريين في تركيا من خلال مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا . والذين يقدر عددهم بـ3.7 مليون لاجئ سوري.

ومن شأن الميزانية الإضافية المساهمة في تعزيز الدعم المالي النقدي للخاضعين لبرنامج “الانسجام الاجتماعي” الخاص باللاجئين، حيث يحول مبالغ نقدية من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والمواصلات والغذاء والدواء والفواتير لـ1.8 مليون لاجئ في تركيا.

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية تعلن عن تقديم مساعدات شتوية للسوريين .. التفاصيل

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية “IHH” التركية، عن تقديم مساعدات شتوية للسوريين .كما تهدف إلى إرسال 1500 شاحنة مساعدات إنسانية للمحتاجين في سوريا ضمن حملتها الشتوية.

وأفادت الهيئة في بيان نشرته الأناضول، أنها تعتزم مواصلة دعم مئات الآلاف من العائلات السورية المحتاجة بمختلف الاحتياجات اللازمة.

بيان الهيئة :

وأشار البيان أن الهيئة تهدف إرسال 1500 شاحنة مساعدات شتوية للسوريين إلى سوريا في إطار حملتها الشتوية، بالتالي المساعدات تتضمن معاطف وأحذية وبطانيات ومواقد وفحم وغيرها من المواد الأساسية.

وأضافت أنها سترسل 150 شاحنة مساعدات إلى سوريا في 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل الموافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضحت أن المساعدات سيتم توزيعها في 73 منطقة في الشمال السوري، بالتالي يستفيد منها حوالي 85 ألف شخص بشكل شهري.

وذكر البيان، أنه يمكن للمتبرعين المساهمة بـ 5 ليرات تركية (نحو نصف دولار) عن طريق إرسال كلمة “KIS” كرسالة نصية للرقم “3072”، أو بدخول الموقع الإلكتروني للهيئة والتبرع عبر الحسابات المصرفية.​​​​​​​

المصدر: تركيا بالعربي

البرلمان الأوروبي يوافق على مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا - 70%

70%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى