تكنلوجيا ومعلومات

الأمن التركي يداهم مكاتب وهمية لحجوزات الطيران في 8 ولايات

قالت مصادر إعلام تركية، أن الأمن التركي داهم مكاتب وهمية لحجوزات الطيران وإنه تم تنفيذ العملية على شبكة احتيال، تبيع تذاكر طيران وهمية في 8 مدن مقرها إسطنبول، حيث تم اعتقـ .ـال 36 شخصاً في العملية.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية، فقد “تم تنفيذ عملية أمنية على مكاتب وهمية لحجوزات الطيران تبين أنها باعت تذاكر طيران مزورة في إسطنبول، حيث خلصت فرق قسم الجـ .ـرائم المالية في إدارة الشرطة إلى أن الشبكة، باعت تذاكر وعادت وألغت الحجز. واستردت الأموال ثم باعت التذاكر مرة أخرى لأشخاص أجانب داخل البلاد وخارجها”.

وأضافت: “بعد 12 شهرًا من المتابعة الفنية والمادية من قبل فرق الشرطة، تم تنفيذ عملية متزامنة ضد 46 مشتبـ .ـهًا في دوزجة وأغري وإزمير ودنيزلي وهاتاي ووان وغازي عنتاب، إضافة للمقر الرئيسي للشبكة في إسطنبول أمس الساعة 06:30.

وذكرت: “خلال العمليات، تم القبـ .ـض على 36 مشتبهاً بهم واحتجازهم. كما تم ضبط عدد كبير من الوثائق خلال عمليات البحث التي أجريت في العناوين”.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يخطط لإصدار جواز سفر إلكتروني خلال عام 2022 وبهذه التكلفة ..؟

زعم وزير الداخلية بحكومة النظام محمد الرحمون أن النظام يخطط لإنجاز مشروع جواز السفر الإلكتروني وإعادة بناء وتأهيل. مقرات الوحدات الشرطية المدمرة ورفدها بالآليات اللازمة وبناء وتأهيل مقرات مديريات وأمانات الشؤون المدنية،

ضمن خطة العام 2022، في مختلف المحافظات، إضافة إلى شراء رادارات وأجهزة إنذار. وتأمين تجهيزات مخابر الأمن الجنائي ومتابعة تنفيذ السكن الوظيفي.

تصريحات الرحمون جاءت ردا على تساؤلات أعضاء برلمان النظام. بحسب ما نقلت وكالة “سانا”، حيث قال إن العمل يجري حاليا على مشروع الربط مع منظومة الدفع الإلكتروني ومشروع الربط. مع منظومة التوقيع الرقمي المتضمن استبدال التوقيع التقليدي للعاملين بالشؤون المدنية بالتوقيع الإلكتروني منعا للتزوير.

المصدر : تركيا بالعربي

الأمن التركي يداهم مكاتب وهمية لحجوزات الطيران في 8 ولايات - 56%

56%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى