سياسةعربية

الأردن يطلق تصريحات هامة بخصوص الوضع في سوريا والحل المناسب .

أكد “الصفدي”في حوار خاص مع قناة “سي إن إن” الأمريكية أن موقف بلاده تجاه سوريا “كان ثابتا دوما وأن بلاده تؤمن بأن هذه الأزمة استغرقت وقتا طويلا .وسببت الكثير من المعاناة فيما لم تظهر أي استراتيجيات فعالة لحل الصراع”.

و قال الصفدي إن بلاده لا يمكنها قبول الوضع الحالي في سوريا وإنها تسعى للوصول إلى حل سياسي مع كافة الشركاء لإنهاء الأزمة المستمرة منذ 11 عاما ورفع المعاناة عن الشعب السوري .

وأضاف:”لذا ما نحاول فعله بالتنسيق مع حلفائنا وأصدقائنا هو محاولة توجيه الجهود مجددا نحو استراتيجية فعالة .تضع نهاية لهذه الأزمة التي دمرت حياة الملايين،

وكان لها آثار أمنية واقتصادية واجتماعية علينا جميعًا وخاصة على دول مثل الأردن التي تأثرت بشكل ضخم .نظرًا لمشاركتها حدودًا مع سوريا”.

حيث اعتبر الصفدي أن الأمر لا يتعلق بتطبيع العلاقات مع النظام ولكن العمل سويا لوضع نهاية لصراع والإتفاق جميعا أنه سبب دمارًا ومعاناة كبيرين .ونتفق أنه يجب أن ينتهي عبر حل سياسي لكن لم يكن هذا الامر بحسبان الدول الفاعلة.

وأردف:”يجب أن تجرى حوارات مع الأطراف الفاعلة، مشيرًا إلى أن الحكومة السورية طرف ويجب الحديث معها حول كيفية تحقيق حل سياسي ينهي معاناة السوريين .ويضمن وحدة سوريا وينهي التدخل الخارجي ويحقق الانتصار على الإرهابيين .فيما يعد قرار الأمم المتحدة رقم 2254 بشأن سوريا هو نقطة هامة نتفق عليها جميعا”.

وحول موقف الإدارة الأمريكية المناهض للرئيس السوري بشار الأسد قال الوزير الأردني:”أمريكا لديها موقفها وكذلك نحن، وموقفنا حسبما أعتقد .هو ما سيحقق الهدف في النهاية وما نراه هو إنهاء المعاناة والأزمة الإنسانية التي نراها في سوريا”.

الأردن يطلق تصريحات هامة بخصوص الوضع في سوريا والحل المناسب . - 60%

60%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى