مال و أعمال

اقتراح جديد لزعيم المعارضة في تركيا حول الحد الأدنى للأجور في البلاد

اقترح زعيم المعارضة في تركيا أن يكون الحد الأدنى للأجور مقيد بعملة الدولار الأمريكي، في ظل الانخفاض الكبير .لقيمة العملة الوطنية خلال الأشهر الماضية.

وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، خلال فعالية .في إسطنبول: “إذا أرادوا تحديد الحد الأدنى الجديد للأجور، فعليهم دفع ما يعادل 384 دولارًا أمريكيًا بالليرة التركية”.

وأضاف كليتشدار أوغلو، أن “هذا هو أقل أجر تستطيع الأسرة تغطية نفقاته”.

ونوه إلى أن الحد الأدنى الصافي في كانون الثاني (يناير) 2021 بلغ 2825 ليرة، وهو ما يعادل 384 دولارًا. آنذاك، وعند احتسابه وفقًا لأسعار الصرف الحالية يبلغ 198 دولارًا اليوم.

وكشفت مصادر لقناة NTV التركية أنه تم الاتفاق على الحد الأدنى بحدود 3 آلاف و 900 ليرة بين أصحاب العمل والموظفين.

قد يهمك: بعد الهبوط الحاد لليرة التركية.. التحالف الحاكم يؤكد أن تركيا تزداد قوة والمعارضة غاضبة

أكد التحالف الحاكم في تركيا الذي يقوده حزب العدالة والتنمية أن تركيا تزداد قوة وأكد متانة اقتصاد البلاد وسط الهبوط التاريخي لليرة مقابل الدولار، بينما ذكرت أحزاب المعارضة أنها تعمل على تعزيز تعاونها بشكل أكبر بعد الهبوط الحاد لليرة التركية.

وقال زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي، إن تركيا تخلصت من عبء أسعار الفائدة المرتفعة لأنها تلحق الضرر بالإنتاج. على المدى الطويل، مستبعدًا إجراء انتخابات مبكرة بسبب مشاكل اقتصادية.

وقال بهتشلي حليف حزب العدالة والتنمية: “بالنسبة لنا، السياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة صحيحة. إن إطلاق الجدل حولها هو كيد”.

اقتراح جديد لزعيم المعارضة في تركيا حول الحد الأدنى للأجور - 62%

62%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى