مال و أعمال

افتتاح باب التسجيل على منحة ممولة من الاتحاد الأوروبي للمشاريع المحلية

يواصل برنامج دعم الثقافة والفنون، الممول من الاتحاد الأوروبي، دعوته المفتوحة الخامسة،. لبرنامج منح “المشاريع المحلية”، التي تستمر حتى مساء 3 من تموز المقبل.

وبموجب برنامج منح “المشاريع المحلية” للمقيمين في تركيا، مع أو دون وضع رسمي،. يمكن للمنظمات غير الحكومية والأفراد الراغبين في إنتاج مشاريعهم التقديم لتوثيق أنشطتهم في مجال الثقافة والفنون لعامين على الأقل.

ومن المقرر اختيار 16 مشروعا من 24 مشروعًا، لدعمها من قبل برنامج المنح،. وتستقبل الطلبات من ولايات ومدن غير اسطنبول وأنقرة وأزمير.

مدة المشروع عشرة أشهر، مع إمكانية تمديدها لشهرين إضافيين.

يهدف البرنامج للوصول إلى الأفراد والمؤسسات الذين ليس لديهم أو لديهم وصول محدود إلى الموارد المالية، كما أنه يدعم الأنشطة القائمة على الحقوق في أثناء تقييم مشاريع المتقدمين، كالجمع بين ممثلين من خلفيات عرقية ودينية ولغوية مختلفة، إلى جانب الأولوية للأنشطة التي تركز على المساواة والتماسك الاجتماعي، وحقوق الإنسان، والحرية، وحقوق التعبير وحقوق الطفل، والمساواة بين الجنسين.

شروط التقديم

وبالنسبة لمنحة “المشاريع المحلية” الحالية، فهي متاحة للمنظمات غير الحكومية والأفراد الذين يتمتعون بوضع رسمي أو لا يتمتعون به.

ويجب توثيق ما لا يقل عن سنتين من أنشطة المتقدمين في مجالات الفنون والثقافة/المجتمع المدني،. عبر مستندات داعمة كالسيرة الذاتية، والمواد المطبوعة على الإنترنت.

ومن الضروري أن يتبع المتقدمون استراتيجية تركز على الحركة الشعبية، كما يمكن لهم المشاركة في المشروع.

وتشمل هذه الفئة من المشاريع المعارض، والنشرات عبر الإنترنت، والمواد المطبوعة، وإنتاج الأفلام، وأنشطة الجمع والأرشفة، والصحافة والأنشطة الوثائقية، والبرامج التعليمية، والإنتاج المسرحي، والأداء، والحفلات الموسيقية.

  • يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في تركيا، ويمارس أنشطة المشروع في تركيا،. ويمكن أن تشمل طلبات المشروع المتقدمين المشاركين والشركاء، فمقدم الطلب المشارك هو شريك مقدم الطلب الذي يصمم وينفذ المشروع،. والمنتسبون أفرادًا كانوا أم مؤسسات عليهم واجبات في جزء معيّن من المشروع.
  • يجب على مقدم الطلب تحديد الواجبات والمسؤوليات وتخصيص الميزانية للمتقدمين المشاركين، وتحديد المشاركين ودورهم في المشروع، ومن الضروري أن يشارك كل من مقدم الطلب ومقدم الطلب المشارك في ملء البيانات المطلوبة.
  • معايير الأهلية التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب إلزامية للمتقدمين المشاركين والمنتسبين.
  • يمكن للمديرين التنفيذيين للمشاريع التي يحق لها الحصول على تمويل في إطار التقدم مرة أخرى بعد إكمال مشروعهم بنجاح، ولا يمكن لمقدم الطلب أن يكون مدير مشروع أو مقدمًا مشاركًا في مشروعين في نفس الوقت، لكن يستطيع صاحب المشروع الذي ينفذ مشروعًا بنشاط، أن يكون مشاركًا في مشروع آخر فقط خلال نفس الفترة.

ما البرنامج؟

يتبع البرنامج للاتحاد الأوروبي، ويُنفذ بالتعاون مع معهد “جوته” في اسطنبول، و”أنادولو كولتور” ومؤسسة اسطنبول للثقافة والفنون، والمعهد الفرنسي في تركيا، ومكتب المعهد الدنماركي للثقافة في تركيا، وبالتعاون مع المكتب الهولندي.

يهدف البرنامج للوصول إلى الأشخاص والمؤسسات في جميع أنحاء تركيا، عبر الوصول إلى ما وراء المناطق الحضرية، لدعم أكثر من 200 مشروع حتى آذار 2025.

كما يسعى إلى الإسهام في تقديم الأموال للمنظمات غير الحكومية والمنتجين الثقافيين والناشطين العاملين في مجال الثقافة والفنون، لتعزيز التسامح والتعددية وحرية التعبير والعمليات الديمقراطية في “الفضاء المدني المتقلص في تركيا”، وفق ما ورد في إرشادات التقديم لبرنامج المنح، عبر الموقع الرسمي للبرنامج.

آلية التقديم

يمكن التقديم على المنحة عبر النقر هنا، ثم إنشاء حساب مستخدم لإرسال أي طلبات تسجيل.

وتتطلب عملية إنشاء الحساب بريدًا إلكترونيًا فعالًا، وكلمة مرور من عشرة أحرف على الأقل (أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز أخرى).

المصدر : عنب بلدي

منحة ممولة من الاتحاد الأوروبي للمشاريع المحلية - 82%

82%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى