فيديو

إحباط مخطط تفجيري بحي يقطنه آلاف السوريين في إسطنبول (فيديو)

تمكنت المخابرات التركية وأجهزة الأمن من إلقاء القبض على عنصر تابع لميليشيا “بي كي كي” . كان يخطط لهجوم تفجيري بالقنابل في حي الفاتح وكاغتهانه بمدينة إسطنبول، حيث تعيش آلاف الأسر السورية.    

ونشرت الصحف التركية فيديو لعضو حزب العمال الكردستاني ويُدعى (مهدي محجي) 26 عاماً الملقب بـ “سيدو بوتان جيفر” . وهو يعاين المناطق المستهدفة بالهجوم في أحد أسواق الفاتح المكتظة بالمدنيين،. مشيرة إلى أن “محجي” عبَرَ من إيران وتلقى تعليماته من أحد قادة ميليشيا بي كي كي ويدعى “مراد كرايلان”.

وبحسب صحيفة “صباح” فقد ألقت الاستخبارات التركية في السابع من الشهر الحالي القبض على المشتبه بهم الذين كانوا يعملون مع “محجي” ودخلوا البلاد بشكل غير قانوني،. لافتة إلى أن عضو المخطط انضم إلى ميليشيا بي كي كي عام 2014، وكان ضمن ما يُسمى بهيكل القوات الخاصة للتنظيم،. حيث تلقى تدريبات على التفجير الانتحاري والتخريب، وتخصص في صنع القنابل.

من جهته اعترف “محجي” خلال استجوابه أنه كان في العراق هذا العام ودفع 1200 دولار للمهربين للعبور إلى تركيا. من طريق إيران حيث دخل الحدود في شهر تموز الماضي عبر طريق “أغري دوغ بايزيد” ثم انتقل إلى إسطنبول.

https://youtu.be/xpBD4iDmpPw

وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” من ناحيته نشر تغريدة له يهنئ فيها قوى الأمن على إحباطهم المخطط التفجيري بعد العملية الاستخباراتية التي قاموا بها، مؤكدا أن محجي وصل اسطنبول بعد استخدامه هوية مزورة تم اكتشافها على الفور. 

https://twitter.com/suleymansoylu/status/1557672871748685824

المصدر : أورينت

إحباط مخطط تفجيري بحي يقطنه آلاف السوريين في إسطنبول (فيديو) - 63%

63%

تقييم المستخدمون: 3.43 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى